صحيفة أمريكية: الملايين من تمويلات حملة ترامب ذهبت لصالح شركاته

الخميس، 02 فبراير 2017 12:35 م
صحيفة أمريكية: الملايين من تمويلات حملة ترامب ذهبت لصالح شركاته الرئيس الامريكى دونالد ترامب
كتبت: ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية، إن حملة الرئيس دونالد ترامب أنفقت إجمالى 12.7 مليون دولار على الأعمال التى يديرها هو وأفراد عائلته على مدار الموسم الانتخابى لعام 2016، وفقا لإحصاءات تقارير جديدة خاصة بتمويل الحملة.

 

وأوضحت الصحيفة أن أكبر المبالغ ذهبت لصالح شركة طيران ترامب "TAG Air" التى حصلت على 8.8 مليون دولار مع استخدام المرشح الجمهورى فى هذه الفترة لطائرته الخاصة للسفر عبر الولايات المتحدة، بحسب تحليل الصحيفة للتقارير الخاصة بنهاية العام والتى قدمت هذا الأسبوع. بينما ذهبت مائتى مليون دولار أخرى إلى برج ترامب، الذى استضاف مقر حملته الانتخابية. أما نادى ترامب فى فلوريدا "مارا لاجو" الذى وصف بأنه البيت الأبيض الشتوى الشهر الماضى، فقد حصل على أكثر من 435 ألف خلال الحملة.

 

وأشارات الصحيفة أن الإنفاق على ممتلكات ترامب، والذى استمر عقب فوزه فى الانتخابات، يسلط الضوء على مدى استعداداه لخلط العمليات السياسات والتجارية بدءا من شراء وجبات الطعام فى "شواية ترامب" الخاصة به، وحتى تأجير مساحة من نواديه للجولف.

 

وذهب أكثر من ثلاثة آلاف دولار إلى شركة المياه المعبأة الخاصة بترامب كإمدادات مكتبية، وفقا للإقرارات الخاصة بلجنة الانتخابات الفيدرالية.

 

وبشكل عام، يمثل المبلغ الذى حصلت عليه مؤسسات ترامب التجارية من ترشحه السياسى أقل من 19% من مبلغ 66.1% تبرع بهم ترامب نفس للحملة، وأقل من 10% من بلغ 133.6 مليون دولار تدفقت على حساب حملته من مانحين آخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة