وزير الإسكان: بدء طرح أراضى العاصمة الإدارية الجديدة 12 فبراير.. مساحة الأراضى تبدأ من 50 فدانا حتى 500.. وطرح الكراسات بمقر شركة العاصمة.. ورئيس المشروع: تنفيذ 200 كيلو متر طرق بتكلفة 7 مليارات جنيه

الخميس، 02 فبراير 2017 03:33 م
وزير الإسكان: بدء طرح أراضى العاصمة الإدارية الجديدة 12 فبراير.. مساحة الأراضى تبدأ من 50 فدانا حتى 500.. وطرح الكراسات بمقر شركة العاصمة.. ورئيس المشروع: تنفيذ 200 كيلو متر طرق بتكلفة 7 مليارات جنيه الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والعاصمة الإدارية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن الطرح الأول لقطع الأراضى الاستثمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتم طرح قطع أراضى بمساحات تبدأ من 50 فداناً حتى 500 فدان، باشتراطات بنائية مميزة، لإقامة نشاط عمرانى متكامل، موضحاً أنه سيتم البدء فى شراء كراسات الشروط يوم الأحد الموافق 12/2/2017، من مقر شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية (فندق تيوليب - حى النرجس - التجمع الخامس بوابة 4 - مدينة القاهرة الجديدة).

 

وأكد أيمن إسماعيل الرئيس غير التنفيذى لشركة العاصمة الإدارية الجديدة أن المرحلة الأولى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة تقام على مساحة 10.500 فدان، وهى مساحة ضخمة تعادل ضعف مساحة منطقتى مصر الجديدة ومدينة نصر، لافتًا إلى أن تنفيذ المرافق وصل لمعدلات قياسية، وأنه تم تشغيل محطة الكهرباء بالمشروع.

 

وأشار أيمن إسماعيل إلى أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة ستتولى التعامل مع المستثمرين الجدد بالمشروع، كما تعمل على خلق نموذج إدارى مختلف للعاصمة الجديدة من خلال القضاء على البيروقراطية وإيجاد مرونة أعلى فى التعامل بما يمكن من تحقيق تنمية بمعدلات أسرع.

 

وأفاد "إسماعيل" أنه تم الانتهاء من التصميمات الخاصة بالحى الحكومى، وجار استكمال التصميمات المتعلقة بالبارك الخاص به، حيث من المقرر تصميمه على أعلى مستوى فيما يتعلق بالنظم المعمارية والخدمية، بما يساهم فى تدعيم مناخ العمل أمام الحكومة وخلق مناخ إيجابى للعاملين به.

 

وكان المهندس محمد عبد المقصود رئيس جهاز مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، قد أكد أن إجمالى أطوال الطرق التى يتم تنفيذها بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة نحو 200 كيلو متر بأعراض مختلفة تبدأ من 24 مترا حتى 94 مترا.

 

وأضاف المهندس محمد عبد المقصود، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن استثمارات هذه الطرق تقدر بنحو 7 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه تم البدء فى رصف ما يقرب من 25% من الطرق الداخلية والرئيسية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة بما يقارب من نحو 45 ألف طن أسفلت، وذلك بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وأوضح أن أعمال الأسفلت بدأت فى طريق 4 بالحى الحكومى، بجوار منتجع الماسة، الذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرا إلى أن وزارة الإسكان تراعى كل المواصفات العالمية فى تنفيذ شبكات الطرق الداخلية المكلفة بها فى أحياء العاصمة المختلفة.

 

وأضاف أن عرض الطريق يصل 94 مترا، ويخدم هذا الطريق على الحى الحكومى بالكامل، ويتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وأشار إلى أن عرض الطريق الرئيسى للمدينة يبلغ 124 مترا، وتعتبر مساحته الأكبر فى مصر، حيث إن أكبر مساحة موجودة حاليا تبلغ 90 مترا، ويتكون الطريق من 6 حارات طرق سريعة، بالإضافة إلى 3 حارات للخدمات.

 

وأكد أن باقى الأعمال المكلفة بها الوزارة سواء فى تنفيذ الوحدات السكنية بالحى السكنى الأول أو توصيل المرافق للأحياء المختلفة تتم بالسرعة والجودة المطلوبتين.

 

فيما أكد المهندس صموئيل مدير عام مشروع المرافق أن الشركة تنفذ طريقا رئيسيا يربط الحى السكنى بفندق الماسة الذى تنفذه القوات المسلحة، بعرض 34 مترا، ويقام على 6 حارات فى كل اتجاه.

 

يذكر أن شركة أوراسكوم تنفذ عددا من الطرق تصل أطوالها 28 كم، ويصل عرض الطريق يتراوح ما بين 24 متر حتى 90 مترا، ويعمل نحو 550 عاملا على مختلف المهن فى تنفيذ 28 كيلو مترا مربعا من الطرق، والطرق مصممة لتحمل جميع الحمولات التى تسير على الطرق، وحالات الازدحام الشديد المتوقع حاليا ومستقبلا.

 

وتعمل شركة أبناء حسن علام فى المشروع حيث تنفذ كوبرى بن زايد الجنوبى لربط العاصمة الإدارية شرقا وغربا، حيث يمر فى الطريق الدائرى الإقليمى، ويصل طول الكوبرى 155 مترا، وتم استخدام 25 ألف متر مكعب من الخرسانات فى تنفيذه، و5 آلاف طن حديد، ويبلغ عرضه 70 مترا، بما يمثل 14 حارة مرورية، 7 حارات لكل اتجاه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة