اتهام عربى إسرائيلى بمبايعة زعيم "داعش" والتخطيط لهجمات إرهابية

الإثنين، 20 فبراير 2017 07:41 م
اتهام عربى إسرائيلى بمبايعة زعيم "داعش" والتخطيط لهجمات إرهابية زعيم داعش أبو بكر البغدادى
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت محكمة إسرائيلية الاثنين اتهامات لعربى إسرائيلى بالتخطيط لعملية فى "حافلة وضد جنود إسرائيلين والانتماء لتنظيم"داعش"، بحسب بيان لجهاز الأمن العام الإسرائيلى.

وأكد البيان اعتقال أنس حاج يحيى ( 35 عاما) من مدينة الطيبة قرب تل أبيب بشبهة الانتماء لتنظيم "داعش"، وأضاف "تبين خلال التحقيق معه أنه كان على علاقة بعناصر داعش وبعث لهم مواد دعائية متطرفة وتبادل معهم معلومات عن كيفية تحضير المتفجرات، وخطط لتشكيل خلية لتنفيذ عمليات إرهابية فى إسرائيل"، وأشار إلى أن المتهم "بايع خليفة داعش أبو بكر البغدادى وفكر سابقا بالذهاب إلى سوريا للانضمام والقتال معهم".

كما تبادل عبر الانترنت مع عناصر من "داعش معلومات حول تصنيع وتركيب الأحزمة الناسفة وانتاج العبوات الناسفة التى يتم تشغيلها من خلال الهاتف الخلوى  وتدريبات على ادخال السموم فى المتفجرات بما وضمنها غاز السارين"،بحسب المصدر.

وأكد البيان أن "داعش طلب من انس حاج يحيى التخطيط لتنفيذ عملية إرهابية فى حافلة بتل أبيب ومهاجمة جنوداسرائيليين"، ويعتبر جهاز الأمن العام "انصار تنظيم الدولة الإسلامية فى إسرائيل تهديدا أمنيا خطيرا"، وكانت وزارة الدفاع والحكومة اعلنتا فى الثامن والعشرين من تشرين أكتوبر 2015 تنظيم "داعش""تنظيما إرهابيا".

اعتقلت إسرائيل وأدانت العشرات من العرب الإسرائيلين بالسجن لالتحاقهم بصفوف التنظيم الجهادى أو السفر إلى سوريا عبر تركيا للقتال هناك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة