البيئة الصينية تنتقد 18مدينة لعدم التزامها بإجراءات السيطرة على الضباب

الإثنين، 20 فبراير 2017 09:40 ص
البيئة الصينية تنتقد 18مدينة لعدم التزامها بإجراءات السيطرة على الضباب ضباب دخانى فى الصين ـ صورة أرشيفية
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن وزارة البيئة الصينية أعلنت أسماء عدة مدن ووبختها لأنها لم تفعل ما يكفى لمكافحة الضباب الدخانى فى شمال البلاد.

وغطت سحابة من الضباب الدخانى الخانق مساحات كبيرة فى شمال الصين هذا الشتاء دون أن تؤثر فيها جهود حكومية متكررة لمواجهة المشكلة.

وإصدار تحذيرات بسبب معدلات التلوث فى شمال الصين أمر شائع خاصة خلال الشتاء البارد الذى يزيد فيه الطلب على الوقود والذى يتم الوفاء بأغلبه عن طريق توفير الفحم.

وذكرت شينخوا فى وقت متأخر من مساء أمس الأحد أن تفتيش وزارة البيئة على 18 مدينة فى بكين وتيانجين وخبى وجد العديد من المشكلات فى استجابة تلك المدن للمشكلة بما شمل سوء التخطيط والتنفيذ للسياسات.

وقال التقرير أن السلطات انتقدت مدينة تسانغ تشو فى إقليم خبى بسبب عدم وجود قائمة تفصيلية للأعمال التى تم إغلاقها فى الأيام شديدة التلوث مما جعل تحقيق خفض فى الانبعاثات مهمة أصعب.

وأضاف التقرير أن مدينة جياوتسو لم تنفذ إجراءات التحكم فى المرور بمنع مركبات من الشوارع عندما صدر فى المدينة إنذار من الدرجة الحمراء بسبب التلوث كما تخلفت مدينة باودينغ بشدة عن تحديث المراجل التى تعمل بالفحم لتقليل الانبعاثات الضارة الصادرة منها.

وتخوض الصين حربا مع التلوث للعام الثالث بهدف تخفيف الأضرار التى لحقت بنوعية الهواء والتربة والماء بعد عقود من نمو اقتصادى دون قيود. لكن الإجراءات التى اتخذت حتى الآن لم يكن لها أثر يذكر أو كان تأثيرها ضئيلا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة