بالصور.. محلب يزور مدينة الأثاث بدمياط.. وزير الصحة يحول مكاتب مديرى مستشفى بالشرقية لعيادات بسبب رفاهيتها.. ويداعبهم:"مش هتوردوا على جنة".. وزير الرى فى رأس غارب.. ومحمد سعفان فى الإسماعيلية

الإثنين، 20 فبراير 2017 03:34 م
بالصور.. محلب يزور مدينة الأثاث بدمياط.. وزير الصحة يحول مكاتب مديرى مستشفى بالشرقية لعيادات بسبب رفاهيتها.. ويداعبهم:"مش هتوردوا على جنة".. وزير الرى فى رأس غارب.. ومحمد سعفان فى الإسماعيلية ابراهيم محلب ووزير الصحة
المحافظات :إيمان مهنا - عماد عرفة - محمود راغب - صبرى غانم - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت 4 محافظات اليوم الإثنين، المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ،و 3 وزراء بحكومة شريف إسماعيل، فى جولات مكثفة، بدأت باستقبال إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، للاطمئنان على الإنشاءات الجارية بمشروع مدينة دمياط للأثاث والذى يقام على مساحة 331 فدان بمنطقة شطا.

 

وتوجه محلب إلى مدينة دمياط الجديدة ليتفقد مستشفى دمياط العسكرى ومشروع إسكان دار مصر، ثم توجه إلى مدينة جمصة لمتابعة مشروعات الإسكان.

 

وزار مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية  المستشفي العسكري بمدينة دمياط الجديدة عقب زيارته لمدينة الأثاث.

 

 

كما وصل الدكتور أحمد عماد وزير الصحة لمحافظة الشرقية، يرافقه المحافظ اللواء خالد سعيد لتفقد الخدمات الطيبة فى 5 مستشفيات رئيسية، حيث بدأت الزيارة من مستشفى بلبيس العام، وتجول بعدد من الأقسام والطوارئ.

استقبال وزير الصحة
استقبال وزير الصحة

 

وزير الصحة فى الشرقية فى زيارة لـ5 مستشفيات
وزير الصحة فى الشرقية فى زيارة لـ5 مستشفيات

 

وزير الصحة فى الشرقية
وزير الصحة فى الشرقية

 

وفور وصول وزير الصحة لمستشفى بلبيس العام، تزاحم عشرات المرضى، حوله لطلب قرارات علاج على نفقة الدولة، حيث استوقفه أحد المرضى يطلب منه قرار وزارى للعلاج، وبعد موافقة الوزير له شفاهيا،  عاد ليستوقفه، قائلاً: "الدكتور قالى خلى الوزير ينفعك.. دى موافقة صورية"، كما توسل إليه والد طفلة مريضة، قائلًا: ابنتى تعرضت لحادث وفى حاجة لشرائح ومسامير طيبة، مش قادر أجيب علاج"

 

وتفقد الوزير عدد من الأقسام، واستعرض مع الإدارة مستلزمات المستشفى، حيث كانت هناك مطالب بتوفير جهاز لتشخيص الأوعية الدموية، وعدد من الأجهزة الطيبة الأخرى.

 

كما تفقد وزير الصحة مستشفى العزازي للصحة النفسية والإدمان، للوقوف على جاهزيتها بتكلفة 65 مليون جنيه تمهيدا لافتتاحها.

 

الوزير يستبدل مكاتب المديرين بالعيادات الخاصة

ولاحظ الوزير عندما تفقد المبنى الإدارى ارتفاع مستوى تشطيب مكاتب المديرين قياسا بالعيادات الخارجية المخصصة لاستقبال المرضى، فقرر نقل مكاتب المديرين إلى مقر العيادات الخارجية وتخصيص المكاتب الخاصة بالمديرين للعيادات الخارجية لخدمة المرضى، وقال الوزير مداعبا الأطباء " والله العظيم ما هتوردوا على جنة وهتدخلوا النار، انتم عايزين تعقدوا انتم والموظفين هنا وتسيبوا المرضى"، موكدا أن المريض هو الأولى بهذه الإمكانيات، وشدد على تجهيز هذا المبنى كعيادة خارجية.

 

وأكد الوزير أن المستشفى سيتم افتتاحها فى 15 مارس، لتكون صرحا طبيا يضم مستشفيات الصحة النفسية ، حيث انها مجهزة باعلي الإمكانيات و التجهيزات الطبية  لخدمة المرضي بالمحافظة والمحافظات المجاورة، بطاقة 250 سريرا ، فضلا عن وجود مبنى مخصص لعلاج الإدمان ومقترح استحداث أقسام مسنين و أطفال.

 

وتجول أحمد عماد الدين والمحافظ داخل أقسام المستشفى وتفقدا قسم الأشعة والإستقبال والرمد والحروق والعناية المركزة والعمليات، وخلال تفقدهما تصادف وجود مواطن يطلب من الوزير علاجه على نفقة الدولة، وعلى الفور وافق الوزير على التقرير الطبى للمواطن.

 

وزير الرى والموارد المائية فى رأس غارب

كما وصل الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى والموارد المائية، إلى مدينة رأس غارب، لتفقد أعمال السدود التى تنفذها الوزارة ووضع حجر أساس لإنشاء بحيرة لحماية مدينة غارب من مخاطر السيول.

وزير الرى بالبحر الأحمر 6

وزير الرى بالبحر الأحمر 1

ووضع وزير الرى والموارد المائية، يرافقه اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، حجر أساس عميلة إنشاء بحيرة صناعية وحاجز ترابى بوادى الدرب بمدينة رأس غارب، لحماية المدينة من أخطار السيول.

وزير الرى بالبحر الأحمر7

وأكد وزير الرى أن المساحة المقرر إنشاء البحيرة عليها تساعد على استيعاب أكثر من مليون متر مكعب من المياه التى قد تنتج عن السيول، لحماية مدينة غارب من أخطارها.

وزير الرى بالبحر الأحمر 5

 

وزير الرى بالبحر الأحمر4

وزير الرى بالبحر الأحمر5

 

 

وزير القوى العاملة فى الإسماعيلية

كما وصل وزير القوى العاملة محمد سعفان، لمحافظة الإسماعيلية ، وذلك لافتتاح ملتقى التشغيل المقام بقصر ثقافة الإسماعيلية، لتوفير 11655 فرصة عمل للذكور والإناث، فى 80 شركة بمختلف المؤهلات والمهن الفنية من جميع التخصصات المختلفة،  برواتب تتراوح ما بين 1200 إلى 3000 جنيه.

الشباب يقبل على الوظائف فى الإسماعيلية (1)

وكان فى استقبال محمد سعفان، الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، وجمال البغدادي مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية.

الشباب يقبل على الوظائف فى الإسماعيلية (2)

ويأتى الملتقى بتنظيم من الوزارة، بالاشتراك مع محافظة الإسماعيلية ، والتعاون والتنسيق مع مديرية القوى العاملة بالمحافظة، التى وفرت هذه الفرص.

 

وتتوفر فرص العمل فى قطاعات الملابس الجاهزة، والنسيج، والكهرباء والإضاءة، والدهانات، والطاقة الشمسية، والمواد الغذائية والأدوية والتجارة والتوكيلات والصناعات البلاستيكية، والصناعات التكنولوجية وتليمصر، والألمونيوم العربية، والزراعة، والمصنوعات الجلدية، وقطاع الدواجن واللحوم، والفندقة.

 

وتتمثل المهن المتاحة  بالملتقى فى: صيدلة ومهندسى كهرباء وميكانيكا باور وإنتاج ، ومحاسبين، وعمال إنتاج وتغليف، وتحميل ، وكيميائييين، وعمال خياطة وتشطيب، وقص، وتفصيل وصباغة، وأعمال مساعدة.

 

كما تمتد المهن  لعمال المعمار ، عمال سيراميك ونقاش ومحارة، وبناء ونجار باب وشباك ونجار مسلح، ومهندس موقع حديث التخرج، ومهندس مكتب فني خبرة ، ومقاولين لكل المهن ، ومشرفين ، ونظافة  ومخازن ،وموزعين ، وخلاطات ،  ودهانات  ومندوبين مبيعات، وإداريين ، ولحام اكسجين وكهرباء ، وتجميع أجهزة وبراد ،ومشرف جودة ، وحراس أمن ، وطباخ، فضلا عن عمال خدمات بالمحافظات المختلفة.

 

المنصة للاستماع لشكوى أحد ذوى الاحتياجات الخاصة وغادر وزير القوى العاملة، وقال إن محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر بطل من أبطال القوات المسلحة، ويقود حاليا معركة مدنية للنهوض بمحافظة عزيزة على قلوبنا وهى محافظة الإسماعيلية .

الشباب يقبل على الوظائف فى الإسماعيلية (3)

وتحدث الوزير عن قصور كبير فى السلامة والصحة المهنية، مشيرا إلى سعى الحكومة لنشرها وجعلها سلوك لأولادنا، من خلال توقيع بروتوكول مع وزارة التربية والتعليم فى مارس المقبل لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بالمدارس.

الشباب يقبل على الوظائف فى الإسماعيلية (7)

 وتابع وزير القوى العاملة، إن الإهمال فى شروط السلامة والصحة المهنية يكبد الدولة والشركات والمصانع والعمال خسائر فادحة، مؤكدا على ضرورة تعظيم السلامة والصحة المهنية على كل المستويات ، موضحا أن أسابيع السلامة والصحة المهنية التى يتم تنفيذها هدفها رفع الوعى بالثقافة والسلامة المهنية فى المنشأت للعمال وأصحاب الأعمال.

 

وأكد سعفان أن الحكومة اليوم تواجه صعوبات شديدة، قائلا "نتكبد من الشهداء يوميا من أبناء القوات المسلحة والشرطة"، موجها التحية للمواطن المصرى لدعمه القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حربه ضد الإرهاب ومحاولات زعزعة الاستقرار، والمواطن وقف مع الرئيس فى القرارات الاقتصادية وحارب دعوات الاضراب التى حاول بثها البعض ومصر محتاجة مننا الكثير لنخرج بها لبر الأمان".

 

كما شهد الحفل تكريم الوزير للشركات المتميزة في قطاع الملابس الجاهزة والنسيج، الفائزة في أسبوع السلامة والصحة المهنية ، الذى تنظمه مديرية القوى العاملة بالمحافظة، بالإشتراك مع منظمة العمل الدولية وقد وحصل على كأس ودرع السلامة وشهادات تقدير 16 شركة.

الشباب يقبل على الوظائف فى الإسماعيلية (6)

واستوقفت إحدى الفتيات من ذوى الاحتياجات الخاصة وزير القوى العاملة ،تطلب من الوزير توظيفها فى الجهاز الحكومى، فرد الوزير "مفيش وظائف فى الحكومة وهنبحث حالتك ونوفرلك وظيفة مناسبة فى القطاع الخاص".

الشباب يقبل على الوظائف فى الإسماعيلية (4)

وقبل مغادرة الوزير للملتقى، حاولت الفتاة التوقف أمام سيارة الوزير فمنعها مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، إلا أن الوزير قام بالنزول من السيارة والتحدث للفتاة، ووعدها ببحث حالتها وتوفير فرصة العمل المناسبة لها.

الشباب يقبل على الوظائف فى الإسماعيلية (5)

كما كرم الوزير بعض العاملين السابقين بالمديرية، فضلا عن تكريم فريق العمل الخاص بأسبوع السلامة والصحة المهنية، واختتم كلمته قائلا "الخير جاى وهيعم على مصر بما تبذله القيادة السياسية وتحمل المواطن".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة