بالفيديو.. سر حب المصريين لـ"وكالة البلح" وتفضيل مستعمل الملابس على الجديد

الإثنين، 20 فبراير 2017 02:32 م
بالفيديو.. سر حب المصريين لـ"وكالة البلح" وتفضيل مستعمل الملابس على الجديد وكالة البلح
كتب محمد فتحى عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
"سوق الوكالة للملابس المستخدمة يجمع أولاد الزوات والفقراء وفيه كل الماركات والأسعار مش موجودة عند أى حد تانى وليس لها مثيل".. يقع سوق وكالة البلح للملابس المستخدمة فى منطقة بولاق أبو العلا بالعاصمة القاهرة ويضم ملابس مستخدمة لجميع الأعمار بدءا من الرضع حتى كبار السن جميع المقاسات والأشكال والألوان.
 
 
 
سوق وكالة البلح أشهر أسواق الملابس المستخدمة، تنقسم إلى شارعين رئيسيين إلى جانب عدة أزقة وشوارع ضيقة تضم محلات صغيرة وباعة جائلين، فكان سوق الوكالة يتردد عليه المصريين قديما لشراء الملابس المستخدمة التى يرتدونها أثناء أوقات العمل، كما كان بعض رقيقى الحال يلجؤون لوكالة البلح لشراء ما يلزمهم وأسرهم.
 
 
 
ثم لم يلبس أن انقلب الحال، فمن بداية ميدان الإسعاف وسط القاهرة وحتى تقاطع شارع 26 يوليو مع طريق الكورنيش، تجد بائعى الملابس المستخدمة يتواصلون مع جميع فئات الشعب من أولاد زوات مرورا بجميع الطبقات وصولا إلى الفقراء.
 
 
 
يعلق جميع الباعة بسوق الوكالة استندات عليها الملابس المحددة بسعر واحد بدءا من 5 جنيهات حتى 150 جنيها تضم ماركات عالمية. وبسؤال أحد التجار، أكد أن المواطنين عزفوا عن شراء الملابس الجديدة لارتفاع أسعارها، وأن غالبية الملابس الجديدة "يا دوب غسلة ورميه"، وهناك بشاوات بعربيات بيجولنا هنا ويشتروا ملابس لهم، واستكمل "لاعيبة الكورة المشاهير والفنانين بيشتروا ملابسهم من هنا". واستكمل قائلا، الأسعار تبدأ من 20 جنيها و35 جنيها و50 جنيها وهناك اقبالا من المواطنين على شراء المستخدم نظرا لجودته.
 
 
 
وقال أحد التجار، أن الملابس المستخدمة توفر على المواطن أموالا طائلة فعلى سبيل المثال "البالطو" يباع فى المحلات بمبلغ 1500 جنيها وصينى فى حين أننا بيعه هنا بـ250 جنيها وماركة عالمية كما أن جودتها تتعدى الـ80 %. واستطرد قائلا، هناك مشاهير كثر يأتوا لشراء ملابسهم من وكالة البلح فهم يتجهون إلى الماركات العالمية.
 
 
 
وأوضح "التاجر"، أن من لديه 3 أولاد يحتاج 4 آلاف جنيه لشراء ملابس جديدة فى حين أن ألف جنيه فقط يستطيع المواطن شراء ملابس العيد لأولاده جميعا.. ومعظم من يترددون على الوكالة هم شباب الجامعات.
 
 
 
وقال تاجر آخر، أن أسعار الملابس المستخدمة تبدأ من 5 جنيهات حتى 100 جنيه وكل قطعة فى وكالة البلح لا يوجد لها شقيقة أخرى لها.
 
 
 
ونوه أن أسعار الملابس الجديدة الحالية خيالية ولا يتحملها المواطن فى حين أن الملابس المستعملة هنا تبدأ من 5 جنيهات والقطعة تتحمل مشقة العمل لأنها ماركة عالمية.
 
 
 
وبالتواصل مع تاجر آخر، أكد أن وجود سوق وكالة البلح للملابس المستعملة يطمئن المواطن محدود الدخل، حيث أن حاليا لكى تشترى "طقم جديد" لطفل يحتاج مبلغ 500 جنيها على الأقل جديد، فى حين أن المواطن يستطيع شراء هذا الطقم بجودة أعلى وبمبلغ 70 جنيها.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة