محافظ الإسكندرية يتوعد المتاجرين فى السلاحف بأقصى عقوبة

الإثنين، 20 فبراير 2017 08:15 م
محافظ الإسكندرية يتوعد المتاجرين فى السلاحف بأقصى عقوبة محمد سلطان محافظ الاسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات المعنية بضرورة التعامل بكل حزم وقوة مع كل من يخالف القانون واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع هذه الظاهرة، كما توعد المتاجرين بالسلاحف المهددة بالانقراض بأقصى عقوبة، نظرا لأهمية السلحفاة البحرية (الترسة) المهددة بالانقراض فى تحقيق التوازن البيئى، حيث أنها تتغذى على قنديل البحر.

شنت محافظة الإسكندرية وجهاز شئون البيئة وشرطة البيئة والمسطحات المائية بالإسكندرية، عده حملات على تجار الترسة بالثغر، و سوق المنشية، برئاسة النقيب عصام الروبى، أسفرت عن ضبط «خ. ع» مسجل خطر، تاجر لبيع الترسة بمنطقة بحرى، ويقوم بالإتجار بالسلحفاة البحرية «الترسة»، المهددة بالانقراض، والتى لها دور هام في تحقيق التوازن البيئى؛ حيث أنها تتغذى على قنديل البحر، واتهمته بمخالفة المادة 28 من قانون البيئة 4 لسنة 94 والتي تحدد عقوبه الاتجار فى السلاحف المهددة بالانقراض بالحبس و غرامه من 5 آلاف وتصل إلى 50 ألف جنيه، وتم التحفظ على السلاحف وإعادتها مرة أخرى لمياه البحر.

وناشد المحافظ بالمواطنين فى حالة وجود أى بلاغات مماثلة الاتصال على الخط الساخن الخاص بجهاز شئون البيئة 19808، لإنقاذ هذا النوع النادر من السلاحف من الانقراض وللحفاظ على التوازن البيئى.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة