محافظ جنوب سيناء يجتمع بمجلس الصداقه المصرى الإيطالى لاستعادة العلاقات

الإثنين، 20 فبراير 2017 10:14 ص
محافظ جنوب سيناء يجتمع بمجلس الصداقه المصرى الإيطالى لاستعادة العلاقات محافظ جنوب سيناء والوفد الإيطالى
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وفد إيطالى رفيع المستوى فى زيارة خاصة لمدينة شرم الشيخ بهدف عودة وتقوية العلاقات بين الشعب المصرى والايطالى.

وتهدف الزيارة لتبادل الاستثمارات والمشاريع بين البلدين ووضع الحلول التى تساعد المؤسسات والشركات فى تحسين ادائها، كما تم الإتفاق على إقامة مناسبة رياضية كبرى بمدينة شرم الشيخ يوم 25 إبريل بمناسبة عيد تحرير سيناء وتزامنا مع عيد تحرير إيطاليا، كما تم الاتفاق على توقيع توأمة بين مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن السياحية فى ايطاليا.

كما تم الإتفاق لتكون مدينة شرم الشيخ أول مدينة للإقتصاد الرقمى فى الشرق الاوسط؛ حيث أشاد الوفد الايطالى بالأمن داخل مطار ومدينة شرم الشيخ وقوة السيطرة الأمنية وأعربوا أن تلك المنظومة الأمنية من المنظومات الأقوى من بعض الدول الاوربية.

وقال جيان جويدو الوزير السابق فى الحكومة الإيطالية وعضو البرلمان الايطالى: نحن كشعب ايطاليا تربطنا بمصر علاقات تاريخية وترابط مشترك ومدينة شرم الشيبخ ذات الطبيعة الخلابة المشهورة لدى الشعب الايطالى، شعرنا خلال زيارتنا بمدى الامن والامان الذى تنعم بة المدينة وهذا بخلاف ما قد يقولة البعض ولكن الواقع الذى عايشناه يمكننا من التأكد على أنة يمكن عودة السياحة بأمان لهذة المدينة وهذة الرسالة التى سوف أقوم بنشرها لدى عودتى لايطاليا؛ نحن اليوم نود بمصر ومدينة شرم الشيخ لتقديم الحلول الرقمية لتطبيقها فى المجالات المختلفة حتى تواكب مصر التطوير التكنولوجى.

كما أكد المحافظ اللواء خالد فودة على عودة السياحة الايطالية، إلى مدينة شرم الشيخ لتحتل المرتبة الأولى كسابق عهدها وطالب فودة الوفد الايطالى بنقل الصورة الايجابية كما رؤها خلال زيارتهم ويكونوا سفراء سلام للمدينة.

والجدير بالذكر انة فى اكتوبر الماضى قد تم توقيع بروتوكول تعاون بين البلدين والذى انشأة مجلس التعاون الايطالى فى روما والذى يشمل انشاء انشاء جامعات و تبادل للطلاب واعضاء هيئة التدريس واقامة مشروعات بحثية مشتركة مستفدين من قرب ايطاليا لمصر.

جاءت الزيارة بمدينة شرم الشيخ بعد جولة قام بها الوفد الايطالى بالقاهرة وناقش مع وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور خالد عبد الغفار عن إماكنية اقامة جامعة ايطالية بمصر وانشاء قسم متتخصص بمحافظة جنوب سيناء؛ وقدم الوفد ايضا لوزير الكهرباء محمد شاكر عدد من المشروعات منها إنشاء أول مركز لتطوير الاعمال الرقمية بهدف تطوير التكنولوجيا التى تستخدمها المنصات الرقمية والتى تطبق فى عدة مجالات منها الطاقة والسياحة؛ والتى تسمح بان تساهم ثروات مصر فى نمو جديد فى التحكم فى طور رقمى يشمل العالم الرقمى والعالم الغير رقمى وفي نهاية اللقاء تم تبادل الدروع والهدايا التذكاريه.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة