الصندوق الاجتماعى: 3.7 مليار جنيه حجم تمويل المشروعات الصغيرة

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 02:56 م
الصندوق الاجتماعى: 3.7 مليار جنيه حجم تمويل المشروعات الصغيرة جانب من اللقاء بجمعية رجال الأعمال
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشف أيمن صبحى، مساعد مدير عام القطاع المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة بالصندوق الاجتماعى للتنمية، عن حجم التمويل الذى قدمه الصندوق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة منذ بداية تأسيسه، وبلغ 4 مليارات جنيه، منها 3.7 مليارا  لتمويل نحو 208 مشروعات صغيرة ، و263 مشروع متوسط، إذ وفرت نحو 263 فرصة عمل، إضافة إلى تمويل قدره 1.97 مليار جنيه تم توجيهه لتمويل 449.363 مشروع منتاهى الصغر.
 
وأوضح صبحى، خلال كلمته بندوة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الثلاثاء، أن الصندوق يساعد المشروع الصغير والمتوسط من خلال منحه قروض مباشرة وغير مباشرة من خلال المشاركة مع بعض البنوك العاملة بالسوق أو بشكل مباشر ، إضافة إلى تمويل غير مباشر من خلال الترويج والتسويق والمشاركة فى المعارض المختلفة الداخلية.
 
وأضاف صبحى، أن معوقات المشروعات الصغيرة والمتوسطة المتعلقة بصعوبة الحصول على التمويل، وإصدار التراخيص مازالت  قائمة، لافتا إلى عدم توافر العمالة الماهرة، وصعوبة إجراءات التسجيل والاشتراطات البيئة كلها صعوبات فى طريق إقامة المشروعات الصغيرة.
 
 
وفيما يخص الخدمات غير المالية، أشار إلى أن الصندوق قدم مساعدات لأصحاب المشروعات فى تسويق منتجاتهم من خلال إقامة 153 معرضاً بالقاهرة وبمختلف المحافظات، واستفاد من تلك المعارض 2980 مشروعاً حققت مبيعات بقيمة 45.5 مليون جنيه.
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

بعد ازنكم الشباب محدش يتكلم عنهم المشروعات دى للاغنيه بس

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة