النائبة أنيسة حسونة تشيد بتحركات الرئيس الخارجية: تعزز مكانة مصر

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 04:08 م
النائبة أنيسة حسونة تشيد بتحركات الرئيس الخارجية: تعزز مكانة مصر النائبة أنيسة حسونة عضو مجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن التحركات النشطة على ساحة العلاقات الخارجية المصرية تعزز من مكانة مصر الإقليمية والدولية ودورها الفاعل فى تسوية الخلافات والتوصل إلى حلول للصراعات القائمة فى محيطها الإقليمى.
 
وأضافت حسونة، فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الزيارات الأفريقية الناجحة التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعزز العلاقات المباشرة مع الرؤساء الأفارقة وتسترد لمصر دورها التاريخى فى القارة الإفريقية تعزيزًا للمصالح المتبادلة بين دولها.
 
واشارت حسونة إلى التحركات النشطة المصرية المستمرة للتوفيق بين الأطراف الفلسطينية سعيًا نحو سلام عادل لهذه القضية المحورية، إلى جانب الدور النشط الذى لعبته القاهرة كمحور ارتكاز مهم لاحتضان الفرقاء الليبيين، فى إطار المبادرة المصرية لتقريب وجهات النظر، وصولاً إلى حل للأزمة التى تضرب ليبيا بناءً على ثوابت إستراتيجية راسخة وهى الحفاظ على وحدة الدولة من خلال تقديم كافة أشكال الدعم لمؤسسات الدولة الليبية من أجل ضمان أمن واستقرار ليبيا والحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها، مع التركيز على أهمية دعم الجيش الليبى فى معركته ضد الإرهاب.
 
وأكدت "حسونة" أن مجلس النواب المصرى ممثلا فى لجنة العلاقات الخارجية يتابع عن كثب كل هذه التطورات لتقدم اللجنة مقترحاتها وتوصياتها بشأن السياسة الخارجية المصرية على جميع الأصعدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة