بالصور.. كيف تختلف معايير الجمال بين شعوب العالم؟

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 01:00 ص
بالصور.. كيف تختلف معايير الجمال بين شعوب العالم؟ علامات الجمال فى كل بلد
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل بلد جمالها الخاص وصفات شعبها المختلفة، وكذلك سمات مميزة فى شعبها، فعندما ترى شخصا يمكنك أن تخمن إلى أى بلد ينتمى من شكله أو طريقة ملابسه أو إحدى العلامات المميزة فى وجهه التى يقوم بها وفقًا لثقافة البلد الخاصة، أو التى تحمل دلالة خاصة لا يعلمها إلا أهل البلد.

رئيسية

علامات الجمال

وإليكم بعض الصور التى توضح العلامات المميزة فى وجوه الأشخاص ودلالاتها فى عدد من دول العالم.

1-اليابان:

فى الدول الغربية يعتبر الكثيرون أن الأسنان ذات الخط المستقيم هى الشكل المثالى للابتسامة، لكن فى اليابان الأشخاص الذين لديهم أسنان معوجة هم الكثر جاذبية ويقال إنهم الأعلى كفاءة.

الأسنان المعوجة فى اليابان
الأسنان المعوجة فى اليابان

2-الصين وتايلاند:

فى بعض الدول الأسيوية مثل الصين وتايلاند يعتبرون الوجه الشاحب والبشرة الفاتحة علامات ذهبية للجمال، لذلك يقوم الرجال دائمًا بحلاقة الذقن بشكل دائم، ويندهش الكثيرون حينما يجدوا النساء يغطين وجوههن أثناء الذهاب إلى الشاطئ.

البشرة الصافية فى الصين وتايلاند

البشرة الصافية فى الصين وتايلاند

3-طاجيكستان:

تعتبر الحاجبين الموصولان ببعضهما البعض من المنتصف من علامات الجمال للمرأة فى طاجيكستان، إذ يعطيها شكل طبيعى أكثر، كما يعتبر الأشخاص فى طاجيكستان أن الشخص الذى يمتلك حاجبان موصولان ستكون له حياة سعيدة.

الحواجب بتاجيسكتان
الحواجب بطاجيسكتان

4-بورما:

تسمى بورما بلد "النساء الزرافة" فى إشارة إلى طول رقبة النساء التى يعتبروها من علامات الجمال هناك، كذلك يقمن بوضع حلقات ذهبية ومعدنية حتى يبرزن جمال رقابهن،  وتقول الأسطورة فى بورما أن هذه الحلقات تحمى النساء من هجمات النمور.

الرقبة الطويلة فى بورما
الرقبة الطويلة فى بورما

5-إثيوبيا:

فى إثيوبيا وتحديدًا فى قبائل مرسى تقوم النساء بمد الجلد للشفاه السفلى بشكل طويل جدًا من خلال استخدام أقراص خاصة لذلك، ويتوقف مهرها على قدر مدها لجلد الشفاه، ويقال أنهم يعتقدون أن الأرواح الشريرة تدخل للشخص من فمه، وبهذه الطريقة يطردون هذه الأرواح.

الشفاه الكبيرة المطاطة بإثيوبيا

الشفاه الكبيرة المطاطة بإثيوبيا

6-كوريا الجنوبية:

تجرى عمليات التجميل فى كوريا الجنوبية على نطاق واسع، إذ يعتبر الكوريون أن الوجه على شكل قلب هو الشكل المثالى للجمال، لذلك يمكن أن يخضع أى شخص بسهولة لإجراء عملية تجميل حتى يحصل على وجه بشكل القلب.

الوجه على شكل قلب فى كوريا الجنوبية

الوجه على شكل قلب فى كوريا الجنوبية

7-موريتانيا:

لا تمتلك الفتاة فى موريتانيا أى أداه لجذب أنظار الرجال لها، إلا وزنها الزائد وتحديدًا فى ثنايا بطنها، لذلك يطلقن النساء فى المزارع وليكسبن وزن زائد يوميًا من كثرة تناول الطعام.

الوزن الزائد فى موريتانيا
الوزن الزائد فى موريتانيا

8-غينيا الجديدة:

فى غينيا الجديدة وعدد من البلاد بأفريقيا يعتبرن تخطيط الجلد وظهور الندوب والعلامات البارزة بها عند الرجال تحديدًا من مقاييس الجمال، بينما يجدن فى التاتو الخاص بالنساء أقصى درجات الجمال.

تخطيط الأجسام فى غينيا الجديدة
تخطيط الأجسام فى غينيا الجديدة

9-إفريقيا:

كثير من القبائل الإفريقية وتحديدًا قبيلة "فولا" يعتبرن الجبهة العالية للنساء من علامات الجمال، لذلك تقوم كثير من النساء بإزالة أجزاء من شعرهن حتى يثبتن عليها الأغراض التى تظهر جبهتهن العالية.

غطاء الرأس العالى بفولى بأفريقيا

غطاء الرأس العالى بفولا بأفريقيا

10-إيران:

"عاصمة تجميل الأنف" هكذا يطلق على دولة إيران التى يعتقد شعبها أن الأنف المستقيم هو أسمى درجات الجمال، وهم على استعداد تام لدفع أى مبلغ لجراحات تجميل الأنف من أجل الحصول على شكل مستقيم لأنفه، لذلك من لا يجد وظيفة أو لا يملك أنف جميل، يضع ضمادة جراحية على أنفه ويسير بها فى الأماكن العامة.

فى إيرانالضمادات الجراحية على الوجه

فى إيران الضمادات الجراحية على الوجه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

الحواجب المقرونة في طاجستان اقرب للعرب

اغلب قبائل العرب الرجال والنساء الحواجب مقرونه عندهم مع لون البشرة القمحي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة