سامو زين: طرح ألبوم "القمر" أول مارس.. وأوثق للمراحل الأخيرة من حمل وولادة زوجتى فى كليب "أنا وأنت".. أخوض تجربة سينمائية من تأليفى سبتمبر المقبل.. وأوجه التحية للجيش السورى ولمصر على وقفتها معنا

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 01:37 م
سامو زين: طرح ألبوم "القمر" أول مارس.. وأوثق للمراحل الأخيرة من حمل وولادة زوجتى فى كليب "أنا وأنت".. أخوض تجربة سينمائية من تأليفى سبتمبر المقبل.. وأوجه التحية للجيش السورى ولمصر على وقفتها معنا سامو زين
حوار: على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعكف المطرب ساموزين على وضع اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد "القمر" الذى يطرحه بعد غياب 3 أعوام وهو الألبوم الذى فضل سامو أن يكون باللهجة المصرية بالكامل وتعاون فيه مع العديد من الشعراء والملحنين كما شارك أيضا بالكتابة والتلحين لنفسه.. "اليوم السابع" التقى ساموزين والذى كشف عن تفاصيل الألبوم ومشاريعه الجديدة وخوضه مجال السينما والإنتاج الغنائى.

 

فى البداية لماذا اخترت "القمر" عنوانا لألبومك الجديد رغم أنه يضم 11 أغنية؟

اختارنا اسم "القمر" ليكون هو عنوان الألبوم بعد مشاورات مع المنتج الكبير محسن جابر صاحب شركة مزيكا ومحمد محسن جابر مدير التطوير والمهندس هشام الجزار العضو المنتدب للشركة ووجدنا أن الاسم جذابا أكثر من أى اسم آخر بالألبوم خاصة وأن القمر يحمل الكثير من المعانى المختلفة مثل الرومانسية والحب والشقاوة وسيكون معبرا عن توليفة الأغنيات بالألبوم والذى من المقرر أن يطرح أول مارس المقبل.

 

الزميل علي الكشوطي وسامو زين
الزميل علي الكشوطي وسامو زين

 

وما التوليفة التى حرصت أن تكون موجودة بالألبوم؟

أردت بالألبوم أن أرضى أغلب الأذواق من خلال تقديم الأغنيات الرومانسية والدراما والأفكار الجديدة إضافة إلى ديو عالمى كبير، ليكون للمستمع فرصة لاستماع الألبوم دون ملل وليجد تنوعا، وحرصت أن يكون لكل أغنية طابع متميز فمنهم ما قمت بنفيذه فى رومانيا ومنه ما تم تنفيذه فى أمريكا إضافة إلى مصر، وحرصت أيضا أن تكون الأغنيات تستحق أن توضع فى ألبوم بالمعنى الحقيقى للألبومات ليس مجرد تعبئة لعدد من الأغانى، وحقيقة الألبوم بذلت به مجهودا كبيرا على مدار 3 سنوات عملت فيها عليه بحب.

 

وما أسماء الأغنيات ومع من تعاونت فى الألبوم؟

الألبوم يضم أغنيات "أنا بدعى الله"، و"الماس" و"أنا وأنت و"القمر"، و"خير لينا"، و"وجعتنى"، و"أنت شبهى"، و"ملايين"، و"نص قلب"، و"الدنيا دنيتنا"، و"كسرت قلبي"، وتعاونت مع مجموعة من الشعراء وهم رمضان محمد، وتامر حسين، وأكرم عادل، وأحمد سامى، وأيمن عز، ومحمد حسن مصطفى، ونور الدين البندارى، وأمل الطائر، أما الملحنين هم محمد يحيى، ومحمد شحاتة ومصطفى العسال، والموزعين الموسيقيين كريم عبد الوهاب، وأكرم عادل، وأسامة عبد الهادى، ومدحت خميس، وأشارك بكتابة وتلحين أغنيتين "كسرت قلبي" و"انا وانت".

 

وحقيقة كل اسم من الأسماء المشاركة بالألبوم كان لها دور متميز وكبير حيث قدموا أجمل وأفضل ما لديهم وقبل مرحلة الماستر فى أمريكا كان الكل راضى عن الشكل النهائى الذى وصل أليه الألبوم، وبنسبة 99% أعتبر ألبوم "القمر" آخر ألبوماتى وباقى مسيرتى الفنية ستكون مع الأغنيات المنفردة خاصة وأن العالم كله يتجه الآن نحو الأغنيات المنفردة بعد أن أصبح تقديم ألبوم كامل أمرا مرهقا ومتعبا.

 

وهل هذا القرار قرار نهائى أم قابل للمراجعة؟

بنسبة كبيرة إن شاء الله قرار بلا رجعة فصناعة الألبومات أمر مرهق بشدة ولتقدم ألبوما ترضى عنه بالكامل يتطلب مجهودا كبيرا.

 

سبق لك وأن لحنت لنفسك ولكن الجديد هو أن تكتب وتلحن لنفسك فلماذا أقدمت على هذه الخطوة؟

أشارك فى الألبوم بالكتابة والتلحين من خلال أغنية "كسرت قلبى" وأغنية "أنا وأنت" - أغنية "كسرت قلبى" - كتبتها عن تجربة شخصية لمستنى فى حياتى وأغنية "أنا وأنت" كتبتها لزوجتى دينا صالح وهى الأغنية التى سأقوم بتصويرها كليب وأوثق فيه مراحل حمل زوجتى بالشهور الأخيرة وفترة الولادة وما بعد الولادة وذلك مع المخرج شريف فرانسيس وستكون إهداء منى لزوجتى ولمولدى سواء ولد أو بنت.

 

سامو زين (1)
سامو زين  

 

وما تفاصيل الديو العالمى المقرر طرحه بالألبوم؟

أطرح بالألبوم ديو يضم 4 مطربين أنا خامسهم منهم ويلى ويليامز والمطرب الرومانى Akcent وآخرين مفاجأة بالألبوم وهى أغنية ألماس والتى عملنا عليها لمدة تصل إلى عام ونصف العام وبذل بها مجهودا كبيرا أشكر عليه شركة مزيكا ومدير أعمالى عبد العظيم خلاف والأغنية سيتم تصويرها بالصين أول مارس وستوزع حول العالم وستعرض على شاشة mtv العالمية.

 

وكيف جاءت فكرة الأغنية؟

تقابلت مع Akcent فى شرم الشيخ بعد حفل أحيته هناك منذ عامين واتفقنا أن نعمل سويا ومرت الأيام وفوجئت به يرسل لى موسيقى الأغنية وأعجبت بها وطلبت منها بعض التعديلات للتناسب مع الذوق العربى وبالفعل عملنا على الأغنية مع الشاعر تامر حسين والتوزيع كان لـ Akcent وستصور فى الصين مع المخرج الرومانى ديمترو، وفكرة الكليب تدور حول شابين يقعون فى غرام امرأة واحدة وستكون ممثلة مصرية لن أكشف عن اسمها ليكون مفاجأة.

 

سامو زين (2)

سامو زين 
 

كيف ستسوق للألبوم فى الوقت الذى ستنشغل فيه بتصوير كليب "الماس" فى الصين؟

سفرى سيكون أسبوعا واحدا فقط وطرح الألبوم دور الشركة المنتجة وغير مرتبط بوجودى فى مصر فهم بذلوا مجهودا كبيرا فى دعاية الألبوم فى الشوارع وغيرها من أشكال الدعاية ونحضر حاليا لمؤتمر صحفى سيكون مفاجأة ومختلفة ليس مجرد مؤتمر للإعلان عن تفاصيل الألبوم إنما فكر جديد فى الدعاية وما طرح من دعاية حتى الآن هو نقطة فى بحر الدعاية التى ستقدم للألبوم.

 

لماذا فضلت أن يكون الألبوم بالكامل بالمصرى؟

سبق وأن قدمت العديد من الأغنيات بكثير من اللهجات سواء الخليجية أو اللبنانية والسورية وتقديمى لألبوم مصرى ليس بجديد فمصر لها دور كبير فى نجاحى ويحسب لها ما وصلت أليه والفترة المقبلة ستضم عددا من الأغنيات المنفردة والمتنوعة بالعديد من اللهجات.

 

وهل ستقوم بعمل جولات غنائية بعد طرح ألبوم "القمر"؟

لدى جولة عربية فى المغرب والجزائر والأردن ولبنان ودبى ولأول مرة بعد غياب أغنى فى حلب بسوريا الصيف المقبل، ولدى جولة أجرى عالمية فى ميلانو وسويسرا وأمريكا.

 

ضممت إلى شركتك sz

 عددا من المطربين الشباب منهم محمد رشاد ومحمد شحاتة وزهور فكيف تقيم تجربتك كمنتج؟

بداية أرفض لقب منتج لأنى فى النهاية فنان وأقوم بالإنتاج من باب الفن وبحب وليس بهدف الربح ومن المؤكد ليس لدى نية للخسارة ولكنى وجدت أن هناك عددا من المواهب تستحق الوقوف إلى جوارها وسيكون لهم شأن كبير وهم محمد رشاد ومحمد شحاتة وشيرين يحيى وزهور ودليلة وأحاول أن أنقل لهم خبرة 20 عاما قضيتها فى مجال الفن.

 

وحقيقة جميعهم ألوان مختلفة مش موجود على الساحة والحمدلله ولا أبخل عليهم شىء وأنتج لهم لوحدى وأشرف على كل صغيرة وكبيرة بنفسى وأقدمهم مع مخرجين كبار ومهمين ولا أعتبرها تجربة لأنها مبينة على احترافية ولا يوجد فى قاموسى احتكار أى مطرب يجد أن طريقه ليس معى فله مطلق الحرية.

سامو زين (3)
سامو زين  

 

وهل انشغالك بالإنتاج لم يؤثر على عملك كمطرب؟

أنا فنان وأقدم مجهودى للفن وبالعكس العمل معهم لم يعطلنى بل أعطانى طاقة إيجابية ودفعة للحياة ولو تعلمت شيئا خلال مسيرتى أحب أن أمرره لمن بعدى وهم بالفعل مواهب يحتاجهم الوطن العربى.

زهور
زهور

 

شيرين يحيى
شيرين يحيى

 

وكيف جاءت معايير اختيارك للمطربين الجدد؟

معاييرى كانت فنية بحتة وضممتهم إلى شركتى حسب ألوانهم الغنائية سواء الطربى أو الشعبى والرومانسى والاستعراضى اعتمدت على خلطة نجاح اكتسبتها بالخبرة من منتجين كبار والحمد لله فى قبول كبير لهم فى السوق.

 

بعد هدوء الأوضاع فى سوريا ألا تفكر فى تقديم أغنية وطنية للسوريين؟

إن شاء الله أحضر حاليا أغنية لسوريا لن أفصح عن تفاصيلها الآن وأوجه التحية لكل للجيش العظيم فى بلدى سوريا، الحمد لله الوضع السورى يسير نحو الأفضل وأتمنى أن تعود سوريا من جديد لأنها قلب الوطن العربى النابض مثلما مصر هى أيضا قلب الوطن العربى النابض، وفى رأى سوريا تحملت كثيرا وهاجر أهلها ولكن الحمد لله استطاع أن يثبت وجوده فى أى مكان يصل إليه ورفع اسم سوريا عالياً، أنتظر اللحظة التى نستطيع فيها العودة إلى سوريا وأوجه التحية لمصر على وقفتها العظيمة مع سوريا.

محمد رشاد
محمد رشاد

 

محمد شحاتة
محمد شحاتة

 

ومتى تخوض مجال السينما حيث كانت هناك الكثير من المشاريع المؤجلة؟

بعد أن أطمئن على ألبوم "القمر" أخوض إن شاء الله فيلما سينمائيا أول سبتمبر المقبل وهو فيلم كوميدى من قصتى وستشارك شركتى فى إنتاجه، وأتمنى أن تكون بداية جديدة لى فى مجال السينما.

دليلة
دليلة

 

فى النهاية ما الذى تعلمته من والدك الراحل المهندس محمد إسماعيل الأبرص، والذى رحل قبل شهور قليلة، وتحرص على نقله لمولدك القادم؟

المدرسة الكبيرة فى حياتى والتى لا تعوض هى الأم والأب ووالدى تعلمت منه الكثير فى الحياة وأعيش على ذكرى مقولاته وهو لا يزال يعيش فى داخلى ويارب أستطيع أن أوصل كل ما تعلمته منه لأولادى ففى كل لحظة أشكره على تربيته لى، وأتمنى أن يكون فخورا بى وأن أكون ولدا صالحا بالنسبة له، ولا أنسى مقولاته أو نصائحه لى أبدا حيث كان دوما يقول لى "كون صالح ونام مظلوم وما تكون ظالم وأن كنت قوى ساعد الضعيف"، وسأحرص على أن أنقل كل ما تربيت عليه لأولادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة