أكرم القصاص - علا الشافعي

فرنسا تخسر 1.3 مليار يورو من دخل السياحة فى 2016 بسبب العمليات الإرهابية

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 08:56 م
فرنسا تخسر 1.3 مليار يورو من دخل السياحة فى 2016 بسبب العمليات الإرهابية برج إيفل
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مختلف المدن الفرنسية العام الماضى عددا من الهجمات الإرهابية التى أودت بحياة المئات من الفرنسيين والتى بالطبع أثرت على تعداد السياح القادمين للبلاد، والذى تراجع بالطبع كرد فعل طبيعى خشية تعرض أرواح السياح للخطر.

وعانت السياحة الفرنسية والتى تعد بمثابة المحرك الأهم للاقتصاد، وذلك منذ هجمات باريس فى نوفمبر الماضى والتى أدت لمقتل 130 شخصا وتبناها تنظيم داعش الارهابى.

كما تلقت أيضاً ضربات أخرى فى يوليو من عام ، 2016 خاصة عندما دهس شخص بشاحنة، حشودا فى مدينة نيس بمنطقة الريفيرا مما أدى لمقتل 85 شخصا، وبعد ذلك بأسبوعين قتل رجلان قسا فى بلدة صغيرة بنورماندى.

وقالت صحيفة لو فيجارو الفرنسية اليوم الثلاثاء، ان اللجنة الاقليمية للسياحة أكدت فى تقريرها عن السياحة الفرنسية وخاصة الباريسية، ان الخوف والقلق من الإرهاب تسبب لباريس فى تراجع شديد فى أعداد السياح الاجانب العام الماضى 2016، وأن السياح الصينيين واليابانيين غضوا بصرهم عن فرنسا، وكذلك دول أوروبا.

واستنادا الى البيانات الصادرة عن اللجنة الإقليمية للسياحة فى فرنسا اليوم، فباريس تبدو سيئة وبالفعل بالنسبة لهم بسبب الأعمال الدموية التى وقعت فيها، مما أفقد العاصمة المملؤة بالمعالم الأثرية 1.5 مليون سائح، من الفرنسيين والأجانب، واوضحت اللجنة أن عدد السياح الفرنسيين انخفض فقط قليلا على مدار العام، وكان بنسبة 0.8٪.

أما عن نسبة الإشغالات الفندقية، فتراجع عدد النزلاء الأجانب بنسبة 8.8%، وبالنسبة للسياح اليابانيين فقد انخفض عددهم إلى 41% أى بما يعادل فقدان 225000 سائح يابانى ، بينما تراجعت نسبة الصينيين فى باريس وايل دو فرانس إلى نسبة 21.5 %، و8.6 % للبريطانيين و9.9% من السياح الاسبان، وفقدان 65 ألف زائر روسى، وأشار التقرير إلى أن فرنسا خسرت نحو 1.3 مليار يورو من القطاع السياحى.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى، جون مارك إيرولت، فى مؤتمر صحفى عقده فى مدينة بياريتز بجنوب غرب فرنسا، إن 2016 كان عاما استثنائيا بسبب الهجمات الإرهابية وسوء الأحوال الجوية والحركات الاجتماعية، مضيفا أن المقصد السياحى الفرنسى عانى إلا أن التقديرات الأولى حول عدد الزائرين الأجانب تؤكد تصدر فرنسا مجددًا قائمة البلدان الأكثر استقطابًا للسياحة فى العالم أمام الولايات المتحدة وإسبانيا.

وأعلنت السلطات الأمنية الفرنسية مطلع الشهر الجارى، عن إلقائها القبض على أربعة مشتبهين بهم كانوا يخططون للقيام بأعمال "إرهابية" وشيكة فى أحد المرافق السياحية فى العاصمة باريس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة