نائب رئيس جامعة القناه يطالب بتوفير غذاء آمن لكل مواطن مصرى

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 02:44 م
نائب رئيس جامعة القناه يطالب بتوفير غذاء آمن لكل مواطن مصرى الدكتور عاطف انو النور نائب رئيس جامعة القناة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عاطف انو النور نائب رئيس جامعة القناة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة، على ضرورة توفير غذاء أمن لكل مواطن مصري، لأهمية ذلك على الصحة العامة للإنسان خاصة فى ظل وجود مشكلة كبيرة فى هذا المجال مع استخدام المبيدات الزراعية، و التى يكون لها أكبر الأثر على صحة الإنسان.
 
وأضاف عاطف قائلا :" من خلال هذه النوعية من الدورات التوعية التى يتبناها قطاع خدمة المجتمع و تنمية البيئة، سيتم تغيير فكر الناس، و هذا ما نسعى إلية فى جامعتنا"، مشيرا إلى إن لكلية الطب دور مؤثر و حيوي للجامعة ككل، و ذلك لقوة كلية الطب فهى إحدى الكليات الرائدة فى خدمة المجتمع، وأول الكليات المعتمدة على مستوى الجامعات المصرية، وأول كلية على مستوى جامعة قناة السويس يتم اعتمادها لمرتين.
 
جاء ذلك خلال ورشة العمل التى نظمها اليوم، مركز الصحة والسلامة بكلية طب بشرى جامعة القناه،  حول السلامة البيولوجية بأماكن الرعاية الصحية، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة، و إشراف عام الدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، و تنمية البيئة و إشراف الدكتور امجد مطر عميد كلية الطب البشرى.
 
وأشار الدكتور أمجد مطر عميد كلية الطب البشرى، إلى حرص مركز الصحة و السلامة على تقديم هذه السلسلة المهمة من الدورات التدريبية بالتعاون مع جهات حيوية و فعالة، مثل معهد بحوث الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة، مؤكدا على ضرورة ان تكون نتائج أبحاث هذه الدورات قابلة للتطبيق على ارض الواقع.
 
وأضافت الدكتورة لمياء فياله مديرة المركز، إن هذه الدورة تعد الثالثة فى مجال السلامة البيولوجية، و ذلك بالتعاون مع معهد بحوث صحة الحيوان و تهدف هذه السلسلة المتكاملة من الدورات الى زيادة الوعي عن مصادر مخاطر الغذاء الشهيرة سواء بيولوجية أو كيميائية أو المصادر المشعة، و ذلك أثناء التعامل و الحماية الشخصية.
 
ووعدت الدكتور منى عبد الوهاب رئيس معهد صحة الحيوان، بالوصول الى الغذاء الآمن والصحة الأمنه، مشيدة  بتعين نائب لوزير الزراعة للثروة الداجنة و الحيوانية والسمكية، مما يعتبر نقلة نوعية للقضاء على مشاكل الغذاء والغش التجارى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة