وكيل "نقل البرلمان": لدينا العديد من الحلول لإيقاف خسائر السكك الحديدية

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 08:00 ص
وكيل "نقل البرلمان": لدينا العديد من الحلول لإيقاف خسائر السكك الحديدية لجنة النقل والموصلات بالبرلمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والموصلات بالبرلمان، أن تطوير منظومة النقل والمواصلات سواء فيما يتعلق بالسكة الحديد ومترو الأنفاق يتطلب جهدًا من الجهات التنفيذية فى ضغط عمليات الانفاق وتقليل حجم الخسائر فى قطاع السكة الحديد، والبالغ 34 مليار جنيه، وأن تضع الوزارة يدها على أسباب الخسائر وتوقف نزيفها.

 

وأضاف وكيل لجنة النقل فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن من أهم الحلول التى يجب البحث فيها لتطوير منظومة السكة الحديد، إعادة التوزيع الجيد للعاملين بالقطاع، لافتا إلى أن سيساعد للنهوض بالمنظومة، مشيرا إلى أن رئيس هيئة السكة الحديد عرض على البرلمان تقرير سابق أشار فيه إلى أنه استطاع بالرقابة أن يزيد ايرادات قطاع السكة الحديد.

 

وأشار قرقر إلى أن يمكن الاستفادة واستغلال ملايين الأمتار بقطاع السكة الحديد بإنشاء "مولات تجارية" وإتاحة المساحات للدعاية والإعلان، مؤكدا أنه سيدر مليارات يمكن الاستفادة بها لتطوير المنظومة. وطالب قرقر، برعاية قطاع النقل البحرى، مؤكدا أنه قطاع واعد سيدر 50 مليار جنيه فى العام للدولة، مشيرا إلى أن هناك مصادر داخل كثيرة يمكن الاستفادة بها، بدلاً من رفع تذاكر وزيادة الاعباء على المواطنين.

 

ولفت إلى هناك قطاعات كبيرة لو أحسن استغلالها ستوفر مليارات للقطاع، موضحا أن قطاع النقل بالسكة الحديد يمثل فقط 1.2% وهو رقم هزيل ويجب إعادة النظر فى المنظومة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين علي

البرلمان

الشعب انتخبكم علشان تشرعوا وتصلحوا لمصلحته ؟؟؟؟بنستورد الطرشي يانواب ؟؟؟قايمة المستورد امام كل عضو ؟؟؟؟كل جلسه ؟؟وحلول للاكتفاء الذاتي مما نستورده ؟؟نزرع ماناكل ؟؟اضيف ارض جديده ؟؟؟اهتمام بالزراعه ؟؟؟وزير علي مستوي عال يهتم بالاكتفاء الذاتي من اكلنا ؟؟؟؟والصناعه ؟؟انتج الزيوت السكر البنزين الارز ؟؟؟كل مااحتاجه ؟؟؟؟؟واقلل من الاستيراد ؟؟؟الدولار لايزيد قيمته باي حال عن 5 جنيه ؟؟؟؟ده بايه؟الانتاج ؟؟؟؟ زراعي صناعي ؟؟؟؟وانفذ كفانا همبكه ؟؟؟؟وعايزين نشتغل عايزين وزراء كفاءه ؟؟؟؟وتحيا مصر بالعرق ؟؟؟بالكفاح بالانتاج؟؟؟لا للمستورد ؟؟شعار نا اشتري المصري ؟؟؟انتج المصري ؟؟؟؟وعمار يامصر ؟؟؟؟وتحيا مصر ؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة