الجمعة.. روتارى "البحر الأحمر - الجونة" ينظم قافلة طبية مجانية بالبحر الأحمر

الأربعاء، 22 فبراير 2017 11:58 ص
الجمعة.. روتارى "البحر الأحمر - الجونة" ينظم قافلة طبية مجانية بالبحر الأحمر قافلة طبية - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم نادى روتارى "البحر الأحمر- الجونة" الجمعة المقبلة القافلة المجانية السنوية له، بمنطقة السفارى الجبلية فى الغردقة جنوب البحر الأحمر.

وأعلن النادى أن القافلة تقام برعاية اللواء أركان حرب أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وتحت رعاية وزارة الصحة وبمشاركة نخبة من رجال الأعمال وعلي رأسهم المهندس سميح ساويرس .

وتضم القافلة  نخبة من الأطباء المتخصصين والمتطوعين في تخصصات عديدة مختلفة منها أمراض سمعيات و أمراض القلب، الجلدية والتناسلية، باطنة، الطفال وحديثى الولادة، أسنان ، انف وحنجرة، جراحة عظام، عيون، جراحة عامة، نساء وتوليد.

كما تشتمل القافلة سيارة إسعاف  ورعاية مركزة للحالات الطارئة وسيارة تبرع بالدم ومعمل تحاليل متكامل، ومجموعة لا تقل عن 30 ممرض ومتدرب من أكفأ كوادر التمريض بمعهد التمريض بالجونة متطوعين لخدمة أهالي المدينة، كما يقدم النادي كافة الأدوية بالمجان.

وتستهدف القافلة تقديم الخدمات الطبية والعلاج ل حوالى ألف شخص  من البدو القاطنين الجبال والصحارى بالغردقة، كما يقوم النادي بعمل الأتصالات بالمستشفيات بخصوص الحالات التى تستدعى المتابعة او عمل عمليات معينة.

في هذا العام أيضا يقوم النادي بالتركيز على الطفل البدوى والمساعدة في علاج الامراض الوراثية المترتبة عن تزاوج اقارب البدو من نفس العائلة وأشهرها المشكلات السمعية كما تشمل القافلة هذا العام ركن جديد لأنشطة الأطفال بمساعدة طبيبة ألمانية تتحدث العربية خبيرة في علم نفس الطفل وعلاجه عن طريق الرسم والتلوين بمساعدة عضوات النادي .

كما يقوم النادى بمساعدة فنادق عالمية بتجهيز وتوزيع وجبات كاملة وعصائر مجانية وحلويات علي المرضي وأطفال البدو كذلك توفير وسيلة نقل مجانية من انحاء الغردقة الى مقر القافلة بمنطقة السفارى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة