"شين بيت"يسمح لفريق كرة سلة إسرائيلى بالتوجه إلى تركيابعد تهديدات"داعش"

الأربعاء، 22 فبراير 2017 07:34 م
"شين بيت"يسمح لفريق كرة سلة إسرائيلى بالتوجه إلى تركيابعد تهديدات"داعش" كرة سلة - صورة أرشيفية
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سمح جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى "شين بيت" الأربعاء لفريق "عيرونى نهاريا" لكرة السلة بالتوجه إلى تركيا للمشاركة فى مباراة فى مدينة غازى عنتاب بعد أن كان منع ذلك الأسبوع الماضى بسبب تهديدات أمنية "استثنائية".

ويصل الفريق إلى غازى عنتاب الواقعة فى جنوب شرق تركيا قرب الحدود السورية، للمشاركة فى مباراة الإياب ضمن مرحلة التصفيات فى كأس أوروبا فى مواجهة "رويال هالى غازى عنتاب" الذى خسر أمام الفريق الإسرائيلى فى مباراة الذهاب، وصدر المنع بعد أن كشفت وسائل اعلام تركية فى وقت سابق الشهر الحالى عن قيام الشرطة بتوقيف أربعة اشخاص فى غازى عنتاب يشتبه بتحضيرهم لاعتداء كبير باسم تنظيم "داعش".

وكان جهاز الأمن أكد فى بيان الاسبوع الماضى أنه "بسبب التهديد الاستثنائى فى المنطقة حيث كان من المقرر أن تقام المباراة، اتخذ القرار بمنع الفريق من الذهاب"، ثم قامت وزارة الرياضة باستئناف القرار، وبعدها قرر رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو السماح للفريق بالسفر، حسبما أعلن متحدث باسم الشين بيت الأربعاء.

وأكد المتحدث ان مستوى التهديد لم يتغير إلا أن جهاز الأمن الداخلى سيتولى امن الوفد الاسرائيلى بالتنسيق مع الجهات المحلية، من جانبها، قالت وزيرة الرياضة ميرى ريغيف التى سافرت مع الوفد أنها "سعيدة بسبب التمكن من التغلب على الصعوبات"، وشكرت قوات الأمن الإسرائيلية والتركية على جهودها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة