"آثار دمياط": طالبنا النيابة بتوفير معدات لتجفيف موقع تنقيب كفر البطيخ

الخميس، 23 فبراير 2017 07:42 م
"آثار دمياط": طالبنا النيابة بتوفير معدات لتجفيف موقع تنقيب كفر البطيخ تنقيب عن الآثار
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأثرى سامى عيد صالح مدير عام منطقة آثار دمياط إنه تم تشكيل لجنة برئاسته لتفقد الأرض محل واقعة التنقيب عن الآثار بمركز كفر البطيخ.

 

وأضاف صالح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة قامت بزيارة الموقع وتبين أنه أرض رملية منزرعة بأشجار الطماطم بمدخل مدينة دمياط الجديدة من ناحية بوابة طريق المطار ما تبين أن الموقع الذى تم حفره بواسطة حفار عبارة عن حفرة بعرض 4×5 متر وبعمق نحو 5 أمتار تملؤها المياه الجوفية .

 

وطالبت اللجنة فى تقريرها النيابة العامة بتوفير موتور لشفط المياه ومعدات خاصة من أجل تجفيف الحفرة لكى تتمكن من معاينة المنطقة التى من الوارد أن يكون بها آثار، مؤكدا أن المنطقة المذكورة لا تتبع هيئة الآثار وإنما تقع على بعد 2 كيلو متر من منطقة تل الديرى الأثرى.

 

وتعود تفاصيل الواقعة عندما ألقى ضباط مباحث مركز شرطة كفر البطيخ بمحافظة دمياط القبض على 7 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بقطعة أرض رملية منزرعة بأشجار الطماطم بالمنطقة المتاخمة لتل الدير الأثرى الحد الفاصل بين مدينة دمياط الجديدة ومركز كفر البطيخ.

 

تلقى اللواء نادر جنيدى مدير أمن دمياط إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر البطيخ يفيد ضبط "م.ع" فلاح، مقيم بكفر البطيخ من أبناء شقيقة واثنين آخرين من محافظة الفيوم متلبسين بالتنقيب على الآثار بأرض المتهم  الأول وبحيازتهم أدوات الحفر.

 

وكانت معلومات قد وردت إلى الرائد كريم علثم رئيس مباحث مركز شرطة كفر البطيخ بقيام أحد الأشخاص بمساعدة آخرين بأعمال حفر مستخدمين لودر وحفار للتنقيب عن الآثار تم تشكيل فريق بحث، وتم ضبط المتهمين متلبسين بالقيام بأعمال حفر.

 

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر رقم 1801 جنح مركز البطيخ، وعرضهم على النيابة العامة.

 

وقرر ماجد منصور وكيل نيابة كفر البطيخ حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة