الجبل الأسود: أمريكا ستدعم انضمامنا لحلف "الناتو" بنسبة 100%

الخميس، 23 فبراير 2017 07:02 م
الجبل الأسود: أمريكا ستدعم انضمامنا لحلف "الناتو" بنسبة 100% الأمين العام لحلف الناتو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير خارجية الجبل الأسود، سرديان دارمانوفيتش، اليوم الخميس، إن بلاده حصلت على تأكيدات من مجلس الشيوخ الأمريكى، بأنه سيصادق على انضمامها لحلف شمال الأطلسى، فى أواخر مايو المقبل.

ورفض دارمانوفيتش، فى مقابلة مع "رويترز"، التوقعات بأن التصديق الأمريكى على انضمام الجبل الأسود، للحلف، ربما يقع ضحية لرغبة الإدارة الأمريكية الجديدة للرئيس دونالد ترامب، فى تحسين العلاقات مع روسيا، فيما تعارض موسكو، توسيع حلف شمال الأطلسى، فى غرب البلقان.

وقالت الجبل الأسود- وهى جمهورية يوغوسلافية سابقة يسكنها نحو 650 ألف نسمة- الأسبوع الماضى، إن لديها دلائل على ضلوع هياكل حكومية روسية فى مؤامرة مزعومة للإطاحة بالحكومة خلال انتخابات أجريت فى أكتوبر من العام الماضى، بهدف وقف انضمامها لحلف الأطلسى، وهو اتهام تنفيه موسكو.

وقال دارمانوفيتش -الذى كان سفيرا للجبل الأسود لدى واشنطن بين 2010 و2016- إن بلاده تلقت تطمينات من الحزبين الجمهورى والديمقراطى فى مجلس الشيوخ، "بأنه (الانضمام) سيحدث 100%".

وأضاف "نفهم أن الرئيس ترامب، يريد إحراز بعض التقدم فى العلاقات مع روسيا خاصة فى مكافحة الإرهاب، لكننا لا نرى علامات على التضحية بالمصالح الوطنية الأساسية للولايات المتحدة."

وأقر 24 من أعضاء حلف الأطلسى، وعددهم 28 ، انضمام الجبل الأسود، وقال دارمانوفيتش، إن الولايات المتحدة وكندا وإسبانيا وهولندا، لم تصادق بعد لأسباب إجرائية.

وأضاف لـ"رويترز"، أن "انضمام الجبل الأسود، متوقع أن يحدث فى القمة القادمة فى نهاية مايو، ومن المنطقى أن نتوقع وضع اللمسات الأخيرة على جميع الإجراءات بحلول ذلك الوقت"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة