بالصور.. الهدوم بقت Smart.. تى شيرتات ذكية لحماية مرضى الصرع وأخرى غير قابلة للبلل والاتساخ.. وتطبيق يساعدك على اختيار ملابسك وفقا لشخصيتك.. وحزام ذكى لشحن هاتفك.. ولا داعى لربط الحذاء بنفسك بعد الآن

الخميس، 23 فبراير 2017 01:00 ص
بالصور.. الهدوم بقت Smart.. تى شيرتات ذكية لحماية مرضى الصرع وأخرى غير قابلة للبلل والاتساخ.. وتطبيق يساعدك على اختيار ملابسك وفقا لشخصيتك.. وحزام ذكى لشحن هاتفك.. ولا داعى لربط الحذاء بنفسك بعد الآن ملابس ذكية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تترك التكنولوجيا أى مجال فى حياتنا المعاصرة إلا وطرقت أبوابه، والتى جاء على رأسها ملابسنا المختلفة التى نرتديها لتحولها من ملابس تقليدية إلى "Smart" قادرة على القيام بالكثير من الأمور سواء لشحن الهواتف الذكية أو للسماح للأطباء بمتابعة الحالة الصحية للمريض عن بعد وغيرها الكثير وهو ما سنرصده كما يلى:

 

- ملابس لمتابعة المرضى عن بعد:

حيث ابتكرت إحدى الشركات الفرنسية الطبية ملابس ذكية متصلة بالإنترنت لمتابعة مرضى "الصرع" عن بعد، ليمكن إنقاذهم فى الوقت المناسب، وذلك بعدما قامت مجموعة من العلماء فى معهد المخ التابع لمستشفى "لابيتيه سالبتريار" فى باريس بإنتاج "تى شيرت" متصل بشبكة الإنترنت وخوذة مزودة بنحو 21 قطبا كهربائيا (ألكترود) تسمح بتسجيل الرسم الكهربائى لنشاط المخ وإرساله على شبكة الإنترنت إلى الطبيب المعالج والمتابع لحالة المريض.

 

- ملابس لتناسب شخصيتك:

فيما تعاونت شركة جوجل مع دار الأزياء Ivyrevel لتطوير ملابس جديدة من نوعها تحمل اسم Data_Dress والتى تكون مزودة بتطبيق على الهواتف الذكية قادر على تعلم عادات المستخدم الشخصية وأسلوبه فى ارتداء الأزياء من أجل تصميم ملابس شخصية تتلاءم مع حياته وتناسبه، ويقوم التطبيق بمراقبة النشاط اليومى للمستخدم وأسلوب الحياة الخاص به مثل طريقة المشى والجلوس وغيرها من الأمور وهذا من خلال تقنيات حديثة، وبعد ذلك يرسل لدار الأزياء هذه المعلومات من أجل تصميم زى يناسب المستخدم وطريقة حياته.

 

Data_Dress

 

- ملابس صيفى لمواجهة برد الشتاء:

بينما توصلت شركة "أونيكلو" اليابانية بفضل استخدامها التكنولوجيا "هيت تك" إلى إنتاج ملابس خفيفة للغاية لكنها أكثر تدفئة، وهى قادرة على حماية المستخدم من برد الشتاء القارس وتشعره بالراحة وسهولة الحركة، حيث تعتمد على الرطوبة الصادرة من الجسم، والتى يمتصها نسيج القماش، ليحولها إلى الحرارة، حيث تم مزج الألياف المصنع منها هذا النسيج بعضها ببعض، بينما تم دمج كيس من الهواء بينها، يساهم فى الاحتفاظ بالحرارة ويجعلك تشعر بالدفء.

 

بالإضافة إلى أنه تم تطوير أنواع حديثة من الأقمشة باستخدام تقنيات النانة تكنولوجى التى تجعل ملابسك غير قابلة للبلل أو الاتساخ.

 

UNIQLO
 

 

- حذاء يربط نفسه بنفسه:

كما طورت شركة "نايكى" أول نسخة من حذاء ذكى يربط تلقائيا والذى أطلقت عليه اسم HyperAdapt 1.0، حيث يأتى مزودا بعدد من المستشعرات التى يمكنها الإحساس بقدم المستخدم لتقوم على الفور بريط الحذاء تلقائيا، وهو أول خطوة ضمن خطة "نايك" لطرح أحذية ذكية وتكنولوجية جديدة.

 

الحذاء

 

- حزام لشحن الهاتف:

فيما كشفت إحدى الشركات التكنولوجية عن حزام قادر على شحن الهاتف الذكى عبر منفذ USB مدمجة ببطاريات قوية يمكن توصيلها بالهاتف، ويمكن استخدام "الحزام الشاحن" الجديد مع عدد كبير من الأجهزة الذكية، وهو مزود ببطارية قوتها 300 mAh وتوجد به طبقتين من ألواح الصلب بين البطاريات لحمايتها من التلف.

 

الحزام

 

- بوكسر لحمايتك من الأشعة:

فيما طور مجموعة من الطلاب الفرنسيين "بوكسر" يحمل اسم Duoo Hopeful والمصمم باستخدام نسيج من الفضة والتى تعمل بمثابة واقٍ ضد الموجات الكهرومغناطيسية، ويمكن أن تحمى هذه الملابس الداخلية المتطورة الرجال من أكثر من 99% من الأشعة الضارة، فتعرض الرجال للإشعاع بشكل منتظم يقلل فرصهم فى الإنجاب وفقا لبعض الدراسات، كما أظهرت التجارب أن مستويات الحيوانات المنوية يمكن أن تتأثر بقدر 47%.

 

Duoo-Hopeful









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة