منذ 6 سنوات والازالة 27%..

الزراعة: ارتفاع تعديات الأراضى لـ73.7 ألف فدان.. وتغليظ العقوبة قريبًا

الجمعة، 24 فبراير 2017 06:00 ص
الزراعة: ارتفاع تعديات الأراضى لـ73.7 ألف فدان.. وتغليظ العقوبة قريبًا تعديات على أراضي زراعية - صورة أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف آخر تقرير صادر عن الإدارة المركزية لحماية الأراضى التابع لقطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، بشأن التعديات على الأراضى الزراعية الخصبة بالوادى والدلتا سواء بالبناء والتجريف والتشوين، عن أن مخالفات التعديات منذ ثورة يناير وحتى 19 من الشهر الجارى، بلغت مليونا و657 ألف و824 حالة على مساحة من الأراضى بلغت 73 ألف 747 فدان، وجارى الحصر من قبل لجان الحفظ على الرقعة الزراعية.

 

وقال تقرير الإدارة المركزية لحماية الأراضى، الذى حصل "اليوم السابع"، على نسخة منه، إنه ما تم إزالته بلغ 360 ألفا و435 حالة على مساحة 20 ألفًا و370 فدانًا، وما لم يتم إزالته من حالات بلغ مليونا و297 ألف حالة على مساحة بلغت 53 ألفًا و377 فدانًا.

 

وأكد تقرير حماية الأراضى، على أن نسبة الإزالة بلغت 27.6% من حجم المخالفات فقط، مشيرًا إلى أن هناك منشورًا دوريا من قبل الإدارة يؤكد على مديريات ووكلاء ولجان المتابعة بوزارة الزراعة بالمحافظات، إحالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية للنيابة، وتكثيف الحملات للمرور الدورى للتأكد من دقة بيانات مخالفات التعديات، والتنسيق مع مختلف المحافظات لتقديم التسهيلات اللازمة لإزالة المخالفات.

 

 من جانبه قال الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة ورئيس لجنة مراجعة التشريعات والقوانين الزراعية بالوزارة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن قانون تعديل قانون الزراعة، لتغليظ عقوبات التعدى على الأراضى الزراعية والوصول بها إلى جناية بدلا من جنحة، تحت الدراسة حاليا والانتهاء منه قريبًا لعرضه على مجلس الوزراء، وإحالته لمجلس النواب لإقراره للحد من مخالفات التعديات على الأراضى الزراعية.

 

وأكد المهندس سيد عطية، رئيس الإدارة المركزية لحماية الاراضى، لـ"اليوم السابع"،أن هناك تنسيقا دوريا مع الوزارات المعنية والحكم المحلى بالإزالة الفورية لأى تعديات على الأراضى الزراعية الخصبة بالوادى والدلتا، وتحويل جميع المخالفات إلى النيابة،والتحقيق مع أى مسئول يتقاعس عن تنفيذ القانون بالإزالة، حفاظا على الأراضى الخصبة التى تمثل عصب الاقتصاد الزراعى المصرى، وحفاظا على حق الأجيال المستقبلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسيوطى

النوم فى العسل

الحكومة ومجلس النواب نايمين فى العسل ,ولاشاعرين باى حاجةومخالفات البناء فى القرى والمدن شغالة على ودنه ومجلس النواب بيقول هنتصالح فى المخالفات فالناس كلها بنت ادوار مخالفة ،الحل كان فى منتهى البساطة قانون عاجل بفرض غرامة قدرها ثلاثون الف جنيه على المتر المربع فى اى مبنى مخالف مع عدم ادخال المرافق ،على ان تحتسب الغرامة على متر المبانى والمنافع مثل السلالم والمناور ولا واحد هيخالف بعد كده .

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح محمد على

عفوا

مش فاهم يعنى اية تغليظ العقوبة قريبا....لما ينتهى وجود الأرض الزراعية. .يا سادة...من أمن العقوبة أساء الأدب. ...عموما أعتقد وانة أن لنا وان تطمئن نفوسنا تجاة الرقعة اللا زراعية...ودامت وكستنا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

المشكله (الفلاح) و حلها (قناه اعلاميه).........

مفيش اهتمام بالفلاح من خلال قناه اعلاميه مخصصه للفلاح وتشجيع الشباب على الزراعه . وشكرا........

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة