أديسون تقترب من إنهاء أعمال المسح السيزمى بالبحر المتوسط

السبت، 25 فبراير 2017 08:00 ص
أديسون تقترب من إنهاء أعمال المسح السيزمى بالبحر المتوسط حقل بترول - صورة أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر بوزارة البترول أن شركة أديسون الإيطالية ستنتهى من أعمال المسح السيزمى لمنطقة امتيازها بالمياه العميقة بالبحر المتوسط، فى بداية شهر أبريل المقبل على أقصى تقدير.

 

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن النتائج الأولية للمنطقة التى تعمل بها أديسون مبشرة جدا، مشيرا إلى أن مناطق الامتياز بالبحر المتوسط تحتوى على احتياطيات ضخمة من الغاز الطبيعى ستساعد مصر على العودة إلى تصدير الغاز مرة اخرى.

 

وتعمل شركة أديسون الإيطالية فى منطقة تقع فى الشرق من حقل ظهر بالمياه العميقة بالبحر المتوسط. ويبلغ إجمالى إنتاج مصر من الغاز حالياً نحو 4.45 مليار قدم مكعبة يومياً، وتستهدف وزارة البترول زيادته إلى نحو 5.35 مليار قدم مكعبة فى 2017-2018، وفى 2018-2019 إلى نحو 5.9 مليار قدم مكعبة يومياً.

 

جدير بالذكر أن مصر كانت من الدول المصدرة للغاز لكنها تحولت إلى مستورد رئيسى له فى السنوات الأخيرة مع تزايد الطلب المحلى الذى فاق الإنتاج لكن من المتوقع أن يتغير ذلك بعد اكتشاف حقل ظهر بالمياه العميقة بالبحر المتوسط الذى تقدر احتياطاته بواقع 30 تريليون قدم مكعب من الغاز، وستدخل المرحلة الاولى منه الانتاج قبل نهاية العام الحالى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة