بالصور.. عبد المحسن سلامة مرشح نقيب الصحفيين يلتقى مراسلى 3 محافظات

السبت، 25 فبراير 2017 02:41 م
بالصور.. عبد المحسن سلامة مرشح نقيب الصحفيين يلتقى مراسلى 3 محافظات عبد المحسن سلامة وصحفيى القليوبية والمنوفية والشرقية
القليوبية – خالد حجازى - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد المحسن سلامة مدير تحرير جريدة الأهرام، والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين، أنه يسعى لاسترداد النقابة من جديد حتى تعود لسابق عهدها القديم كمنارة للعالم العربى، قائلا: "إننا أحوج ما نكون خلال تلك المرحلة إلى وحدة الصف النقابى بعد حالة الاستقطاب الحاد التى شهدتها النقابة خلال المرحلة الماضية بسبب حالة التقسيم بين أعضاء النقابة وتصنيفهم على اساس الوطنية والخيانة".

 

وكشف عبد المحسن أن تقرير النقابة الأخير ألغى 122 صحيفة وهذا ما يهدد الزملاء الصحفيين المقيدين بهذه الصحف بإلغاء البدل، مشيرا إلى أن هذه ستكون أهم أولية عنده فى المرحلة المقبلة لإعادة تشغيل هذه الصحف مع وضع ضمانات فى قانون النقابة المقترح الجديد لمواجهة ظاهرة الفصل التعسفى ضد الصحفيين.

 

وأعلن عبد المحسن سلامة، أنه سيتم تعديل أسلوب القيد فى النقابة ووضع ضوابط للجان قيد الصحفيين، كما سيتم مد سن المعاش للصحفيين إلى 65 سنة تلقائيا ودون تدخل من مجالس الإدارات بالمؤسسات الصحفية.

 

جاء ذلك خلال لقاء سلامة بتجمع صحفيى القليوبية والشرقية والمنوفية والغربية بمقر نقابة الإعلاميين بالقليوبية، بحضور أبوسريع إمام رئيس مجلس إدارة جمعية الإعلاميين بالقليوبية، وأحمد عبد الكريم نائب رئيس الجمعية وعبد النبى الشحات الأمين العام للجمعية، والنائب أحمد بدوى وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، وعلى الجمال نائب رئيس تحرير الأهرام المسائى، وصحفى اليوم السابع.

 

وأعلن سلامة خلال اللقاء أن برنامجه وأولوياته حال الوصول لمنصب النقيب تتركز على إلغاء الحبس فى كافة قضايا النشر للصحفيين والعمل على فتح حوار موسع مع الحكومة والدولة لدعم مدخلات صناعة الصحافة والطباعة باعتبارها قضية أمن قومى لأن الإعلام هو الحارس الأمين على تشكيل عقول وثقافة الأجيال.

 

وأضاف عبد المحسن أنه سيسعى لزيادة بدل التدريب للصحفيين بنسبة معقولة، كما سيتم لأول مرة فى تاريخ النقابة زيادة المعاشات وتفعيل مركز تدريب وتأهيل النقابة والذى توقف، بعد أن كان مركز إشعاع لتدريب وتأهيل الصحفيين.

 

وأوضح سلامة أن قانون النقابة الحالى فى حاجة إلى تعديلات وتغييرات كبيرة، مشيراً إلى أنه لديه مشروع لتعديل وتغيير القانون بما يساهم فى تلافى المشكلات الناتجة عن القانون الحالى، والذى عفا عليه الزمن وخاصة فى إليه انتخابات مجلس النقابة واختيار النقيب، مشيرا إلى أن النقابة سيكون لها دور فى إصدار قانون حرية تداول المعلومات بما لا يضر بالأمن القومى.

 

وقال سلامة إن النقابة يجب أن تعود منبرا للحريات تدافع عن كرامة الصحفى وتقدم له الخدمات من خلال إنهاء عصر الانقسامات وتهميش الدور الاجتماعى، وإننا لسنا فى خصومة مع أحد بعد أن تحولت لعبء من خلال مشروع كبير لعودتها لسابق عهدها، ومواجهة حرب الأكاذيب والشائعات لان المهنة فى خطر وتحتاج تكاتف الجميع من أجل إنقاذها من خلال حوار موسع بين الجماعة الصحفية لحل كافة الازمات التى تعانى منها الصحافة المصرية.

 

عبد المحسن سلامة (1)
عبد المحسن سلامة خلال كلمته للصحفيين
عبد المحسن سلامة (2)
عبد المحسن سلامة مع صحفى الشرقية والقليوبية والمنوفية

 

عبد المحسن سلامة (3)
صورة عبد المحسن سلامة مع صحفى القليوبية والشرقية والمنوفية 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة