بالفيديو والصور.. حاجزو "دار مصر" بدمياط يحررون محاضر لإثبات العيوب الإنشائية

السبت، 25 فبراير 2017 04:00 ص
بالفيديو والصور.. حاجزو "دار مصر" بدمياط يحررون محاضر لإثبات العيوب الإنشائية مشروع دار مصر
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الاستياء أصابت عشرات الحاجزين لوحدات مشروع "دار مصر" بمدينة دمياط الجديدة، فلم تتوقف صدمتهم عند حد سوء التشطيبات أو تقلص مساحة الوحدات أو سوء توزيع مفاتيح الكهرباء بل وصل الامر أن حياتهم وحياة أبنائهم مهددة بالخطر بعد ظهور عيوب فنية متمثلة فى ظهور شروخ ورشح بأسقف الوحدات السكنية وتشققات بواجهات العمارات السكنية بفعل الأمطار الغزيرة التى تساقطت على مدينة دمياط الجديدة خلال الأسبوعين الماضيين كما تحول محيط العمارات تحت الإنشاء إلى مستنقعات لمياه الأمطار.


بالفيديو.. إستياء حاجزو مشروع "دار مصر" فى... by youm7

وتصاعدت حدة الغضب عقب قيام حاجزى الوحدات السكنية بتشكيل اتحاد ملاك لوحدات سكن "دار مصر" وقاموا بتدشين عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك لتكوين رأى عام من أصحاب تلك الوحدات وتم الاتفاق على التجمع فى الواحدة من ظهر اليوم السبت للتعبير عن غضبهم وإيصال رسالتهم للقائمين على المشروع.


يقول المهندس إسماعيل أبو عمر أحد حاجزى الوحدات السكنية بمشروع دار مصر أننا قررنا التوجه لموقع المشروع لعمل زيارة ميدانية بهدف الاطمئنان على المشروع والوقوف على آخر التطورات من أرض الواقع ورفض الإهمال وسوء التنفيذ ومخالفة الشروط وأصول الصنعة وإعلان الاحتجاج ورفض التسليم والتمسك باستلام كمبوند كامل الخدمات 
وكذلك المطالبة بجدول زمنى للاستلام بعد أن تم انتهاء المدة المقررة للتسليم ومخالفة كراسة الشروط.

ويضيف المهندس شريف عراقى قمنا بتكوين اتحاد بين الحاجزين لمواجهة كل سلبيات المشروع ونحن على موقف واحد وقلب رجل واحد معتبرين تلك الخطوة خطوة هامة لإرساء قواعد العمل الجماعى والتعاون بين جيران المستقبل لبناء مجتمع جديد ايجابى والتحرك فى سبيل الحفاظ على مقدرات وحقوق هذا المجتمع الطامحين إليه.

موضحاً: اتفقنا على التجمع أمام البوابة الغربية لموقع 1 على شارع البحرلكى نقوم باثبات حضورنا والتوقيع على الشكوى الجماعية بخصوص المخالفات.

 وكشف عراقى أنه سيتوجه بصحبة مجموعة من المهندسين المتطوعين مع غيرهم من مهندسين المشروع والاستشارين لمعاينة الموقع والوحدات وعقب الانتهاء سنتجمع لنتناقش وسنحدد ما ستسفرت عنه المعاينة والنقاش من نتائج من حيث التوجه إلى رئيس الجهاز أو حتى إلى قسم الشرطة لتحرير محاضر رسمية بالمخالفات.
 

وأوضح محمد الفيومى أننا كحاجزين نشعر بالقلق ليس بسبب تأخر تسليم الوحدات السكنية المخصصة لنا ولكن من سوء الانشاءات فضلا عن تشويه المنظر الجمالى المخالف لكراسة الشروط من خلال تلاصق العمائر السكنية وتقلص مساحة الشقة بنحو 15 متراً مربعاً بخلاف ما ورد فى كراسة الشروط.

وقال حسين غالى، أحد الحاجزين صدمتنا فى المشروع كبيرة فلا يوجد أى التزام لا بالمواصفات والتشطيبات الواردة بكراسة الشروط او حتى المساحات أو مواعيد الاستلام مؤكدا قالوا لنا إن المشروع عبارة عن كمباوند ولكن ما نراه حاليا قمة العشوائية.

جدير بالذكر أن المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية زارالمشروع يوم الإثنين الماضى تمهيدا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمحافظة لافتتاح عدد من المشروعات ومنها افتتاح مستشفى دمياط العسكرى وتدشين مشروع مدينة دمياط للأثاث وتسليم عددا من الوحدات السكنية لمشروع دار مصر.

 

مشروع دار مصر
مشروع دار مصر

 

 رشح بالأسقف
رشح بالأسقف

 

 تشققات بالأسقف
تشققات بالأسقف

 

تشققات بالواجهات
تشققات بالواجهات

 

 سوء التشطيب
سوء التشطيب

 

 دار مصر
دار مصر

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

sohir hegazy

والله حرام

حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من تسبب فى التصاق العمارات بالمخالفة لكراسة الشروط واعلانات الفضائيات وعمل فروق بين الشقق الناصية والشقق الملتصقة بالرغم انها نفس السعر وتقليل المساحات وقلب ارقام الشقق بالمخالفة ايضا وتشطيبات اقل من المعلن ومنع الحاجزين من رؤية شققهم منعا باتا اتضح انه حتى لا يروا العيوب .. حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزي عربان

سبوبة كبيرة

لا رقابة ولا معايير للتشطيب ، ولا اهتمام بأي شكاوى ، وكأنهم يقولون اخبطوا دماغكم في الحيطة ، المطر كشف المستور فلا عزل ولا خامات جيدة ولا صنايعية مهرة فضلا عن نقصان في المساحات ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Abo Mohanad

فيين المسئولين من الهيئه الهندسيه للقوات المسلحه

كل أصحاب الوحدات في دار مصر كانوا على ثقه عاليه جدا في إتمام المشروع على أكمل وجه وظهوره بصوره أفضل بكثير من المتوقع وذلك بسبب الإشراف المباشر للهيئه الهندسيه للقوات المسلحه ولكن ما يظهر الأن على أرض الواقع صدمه عارمه لكل الحاجزين في المشروع مما أصاب الجميع بالإحباط ، أين المتفق عليه في كراسة الشروط ، لماذا الإهمال وإهدار أموال الناس بالشكل ده ، أين المشرفين من القوات المسلحه ع المشروع ، ده المشروع بالشكل ده محصلش إسكان إجتماعي ، حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

عقاب المشرف

لابد من عقاب المشرف على دمياط . منع المالكين من زياره شققهم واسند مقاولات لشركات سيئة وتقاعس عن المتابعه والاشراف . فلم تعد الشقق تخضع لاشراف لا منه ولا من الملاك . حتى استيقظ الملاك على هذه الماساه

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم

العقاب العقاب فلولا شوية المطركانت عدتت والمواطن الغلبان لبسها

العقاب للمسئولين والمشرفين علي التنفيذ فورا فلولا عناية الله وهطول الامطار لمرت ولاستلم المواطن الكادح غش سماسرة الجشع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة