برلين: اعتقال صحفى ألمانى فى تركيا غير ضروريا وليس عادلا

السبت، 25 فبراير 2017 05:20 م
برلين: اعتقال صحفى ألمانى فى تركيا غير ضروريا وليس عادلا وزير الخارجية الألمانى سيجمار جابرييل
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبرت الحكومة الألمانية، أن استمرار اعتقال مراسل صحيفة "دى فيلت"، فى تركيا، بشبهة الإرهاب، ليس ضروريًا ولا عادلًا، وذلك فى مقابلة بثت، اليوم السبت.

وقال وزير الخارجية الألمانى، سيجمار جابرييل، فى مقابلة، ستنشر مع النسخة المحلية لصحيفة "دى فيلت"، إن "دنيز يوجل، موقوف منذ 14 فبراير، ليس ضروريا ولا عادلا حرمان "دنيز يوجل" حريته هذا الوقت الطويل".

وأضاف الوزير، أن توقيفا طوال هذه المدة ممكن رسميا بموجب حالة الطوارئ المعلنة فى تركيا، ولكن حان الوقت الآن للقضاء التركى أن يتخذ قرارا، لا نزال نبذل ما فى وسعنا لايجاد حل عادل".

وتأتى هذه التصريحات بعد مطالبة 170 نائبًا ألمانيًا، أمس الجمعة، فى رسالة مفتوحة بالإفراج سريعًا عن "يوجل".

ويحمل دنيز يوجل، الجنسيتين التركية، والألمانية، ويبلغ الثالثة والأربعين، ولاحقته الشرطة بسبب مقالاته حول قرصنة البريد الإلكترونى، لـ"بيرات البيرق"، وزير الطاقة، وصهر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وكشفت هذه الرسائل الإلكترونية التى تمكن قراصنة معلوماتية من الإطلاع عليها، الضغوط السياسية التى تمارسها الحكومة التركية على وسائل الاعلام، واستراتيجيات تعتمد للتلاعب بالراى العام عبر شبكات التواصل الاجتماعى.

وتقدم الصحفى يوجل، بنفسه فى 14 فبراير، إلى مقر قيادة الشرطة فى اسطنبول، للرد على أسئلة المحققين، بحسب ما نقلت صحيفة "دى فيلت"، موضحة أنه متهم بالانتماء إلى منظمة ارهابية واستخدام معطيات ودعايات ارهابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة