تفاصيل احتفالية وزارة التخطيط لتكريم الوزير السابق أشرف العربى

السبت، 25 فبراير 2017 05:53 م
تفاصيل احتفالية وزارة التخطيط لتكريم الوزير السابق أشرف العربى الدكتور أشرف العربى خلال حفل تكريمه
كتب : هند مختار - مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، اليوم السبت، احتفالية لتكريم الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط السابق بحضور الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط، ورئيس مجلس الوزراء الأسبق الدكتور كمال الجنزورى.

 

وقال الدكتور أشرف العربى، إنه ممتن لوزيرة التخطيط على تكريمها له فى حفل جمعت خلاله كل الاحباب وممتن جدا لوجود الدكتور كمال الجنزورى، هرم التخطيط فى مصر، وتابع: "سأكون ضمن الجنود الداعمة للوزيرة الجديدة والقيادة السياسية وأكد لكم أن مصر تسير على الطريق الصحيح".

 

وأضاف العربى قائلا: "شرف عظيم لا يضاهيه شرف أن تخدم مصر فى ظروف تاريخية لن تتكرر مجددا، واستغرب أن يعرض على أحد ويرفض، لأنه كما ارتدى قميص المنتخب تأتى اليه رغم اى اسباب خاصة "، مشيرا إلى أن أحد اهم اسباب توليه وزارة التخطيط ثقة الدكتورالجنزوري و الدكتورة فايزة أبو النجا، مؤكدا أن ثقتهم حمله  عبء إضافى، وشدد على أن كل ما تم فى الوزارة كان فضل جميع العاملين فى الوزارة وليس هو  بمفرده مشيرا إلى أن الوزارة بها فريق عمل هو الافضل فى مصر، ولديها جيل واعد من الشباب سعد بالعمل مع كل شخص فيهم.

 

وتابع العربى بكلمات اختلطت بالدموع: "كما قلت انه شرف عظيم خدمة الوطن فهو عبء ثقيب وعندما يقول لك أحدهم شكراً فهذا يجعلني في قمة سعادتي، وسعاداتي تزيد أن الدكتورة هالة السعيد من تدير الوزارة الان فالملفات جميعها فى يد أمينة، وسعيد لتقدم الدكتور صالح الشيخ الذى سيكون اضافة، كما أوكد خالص شكرى للدكتورة نهال المغربل التي كان لها دور كبير فى الوزارة"، واختتم كلمته بأن القادم فى الوزارة افضل تحت قيادة المهندس شريف إسماعيل، والدكتورة هالة السعيد.

 

ومن جانها قالت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الاقبال والحضور فى احتفالية تكريم الدكتور أشرف العربى الوزير السابق دليل على الكم الكبير من الحب الذى يكنه الجميع له، متابعة: "لو أردنا جمع محبيه سنحتاج إلى ستاد القاهرة".

 

وتابعت السعيد خلال كلمتها بالاحتفالية، إن الجميع يعرف أن العربى لم يترك انجازات كبيرة فقط بل تولى مهمته فى ظروف سياسية صعبة، ونجح فى ترك انجازات ستشهد له فى التاريخ وسوف تسجل باسمه من بينها استراتجية التنمية المستدامة وبرنامج الإصلاح الإدارى، مضيفة: "نتمنى من الله أن يوفقنا لنواصل البناء على هذه الجهود".

 

وفى سياق متصل قال الدكتور كمال الجنزورى، رئيس وزراء مصر الأسبق لـ"اليوم السابع"،  فى أول ظهور له بعد الشائعات التى انتشرت مؤخرًا عن وفاته: "أنا بخير والحمد لله كويس ."

 

وقال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، إن أشرف العربى رجل مؤثر داخل الوزارة قبل أن يكون وزيراً، فكنا نلجأ لاهتمامه بالبيانات ووعيه بأهميتها، لذا وصلنا إلى ما وصلنا إليه من إنجازات.

 

وأضاف "الجندى"، خلال كلمته قائلا "عندما أصبح العربى وزيراً اتفقنا على أن نقدم لمصر مشروعات نفتخر بها، منه مشروع الخرائط التفصيلية لمصر، وكذلك مشروع التعداد الذى نعمل عليه فى الوقت الراهن، من خلال أحدث الوسائل وباستثمارات كبيرة، ولم يكن ممكنا أن يتم هذا فى وجود وزير آخر غير أشرف العربى"، مضيفا "عزاؤنا بعد مغادرة العربى أن من تولى خلفا له الدكتورة هالة السعيد التى ستضيف للوزارة من خبراتها".

 

بدوره قال الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات السابق، إن أشرف العربى قام بمهام شجاعة بعدما قام بتطوير مركز التخطيط، واعادة مركز الإحصاء، حيث بالتعداد وهو عمل  صعب جدا فى ظل الظروف الصعبة التى نمر بها بسبب وجود أشرف العربى كوزير قوى مؤمن بأهمية الإحصاء.

 

وقال الدكتور حسام بدراوى، عضو مجلس الشورى السابق، إن أشرف العربى وزير التخطيط السابق رجل كفء وعملت معه وأهنئه على الخروج من الوزارة دون اصابات لان الخروج والعودة إلى العمل العام والاحتفال به فهذا لا يحدث كثيرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة