كواليس الساعات الأخيرة قبل انطلاق الدورة الـ89.. الأوسكار تفرض رسوما تصل لنصف مليون دولار على القنوات الناقلة للحفل.. مفاوضات مع أصغر فرهادى للظهور عبر السكايب.. منع السورى خالد خطيب من دخول أمريكا

السبت، 25 فبراير 2017 08:00 م
كواليس الساعات الأخيرة قبل انطلاق الدورة الـ89.. الأوسكار تفرض رسوما تصل لنصف مليون دولار على القنوات الناقلة للحفل.. مفاوضات مع أصغر فرهادى للظهور عبر السكايب.. منع السورى خالد خطيب من دخول أمريكا أصغر فرهادى
كتبت - أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ساعات من انطلاق حفل توزيع جوائز الدورة الـ89 للأوسكار والمقامة فى مسرح دولبى بهوليوود، ننشر كواليس اللحظات الأخيرة، حيث فرضت أكاديمية العلوم والفنون المانحة لجوائز الأوسكار رسوم مالية لأول مرة لمنح رخصة للمحطات والشبكات التليفزيونية التى ترغب فى النقل بصورة مباشرة من أمام السجادة الحمراء وإجراء مقابلات مع النجوم حسبما أكد موقع los angeles times.

وأضاف الموقع أن الرسوم تتراوح بين 75 ألف دولار ونصف مليون دولار، ولفت إلى أن ميرو كوبيك أستاذ التسويق بجامعة San Diego قال إن الأكاديمية أدركت قيمة ما تقدمه فى عالم الإعلام.

وتابع الموقع أن هذه الخطوة تأتى لمحاولة الأكاديمية جمع 400 مليون دولار لبناء متحف للأفلام في لوس أنجلوس، مؤكدًا أن الأكاديمية أعادت التعاقد مع شبكة ABC التى تبث الحفل منذ عام 1976 الصيف الماضى بحيث تدفع الشبكة للأكاديمية ما يقارب الـ 100 مليون دولار سنويا على أن يكون لها الحق في نقل الحفل حتى عام 2028.

السجادة الحمراء
السجادة الحمراء

 

وأكد موقع theguardian أنه تم منع المصور السورى خالد الخطيب المرشح لنيل جائزة فى فئة أفضل فيلم وثائقى قصير بالأوسكار عن فيلمه "الخوذ البيضاء" من دخول الولايات المتحدة الأمريكية لحضور حفل توزيع الجوائز فى دورته الـ89 رغم حصوله على الفيزا.

وأضاف أنه كان من المفترض أن يصل إلى لوس أنجلوس، اليوم السبت، على خطوط الطيران التركية القادمة من اسطنبول، ولكن تم منعه لظروف أمنية، وفيلم "White Helmets" أو "الخوذ البيضاء" يتناول حياة أعضاء الدفاع المدنى فى سوريا والذين يرتدون الخوذ البيضاء، ويكونوا من أوائل المتواجدين فى أماكن القصف لمساعدة الضحايا، كما يتضمن الفيلم بعض المشاهد من إنقاذ طفلة رضيعة من تحت الأنقاض، واستطاع أصحاب الخوذ البيضاء إنقاذ 70 ألف ضحية خلال الخمس سنوات الماضية، وتضم أصحاب الخوذ البيضاء ما يقارب من 3000 متطوع وخسروا 150 متطوعا خلال عملهم.

الخوذ البيضاء
الخوذ البيضاء

 

الخوذ البيضاء1
الخوذ البيضاء1

 

خالد خطيب
خالد خطيب

 

وأشار موقع variety أنه سيتم تمثيل المخرج الإيرانى أصغر فرهادى بحفل الأوسكار من خلال شخصين ليس لهما علاقة بصناعة السينما وهما الأمريكيان من أصول إيرانية انوشه أنصارى وتعمل مهندسة وفيروز نادري التى شغلت منصب المدير السابق لوكالة ناسا، وذلك لتذكير أمريكا أنها أمة المهاجرين، وتجرى مفاوضات مع المخرج للظهور عبر السكايب ولم يحدد موقفه حتى الآن.

أصغر فرهادى
أصغر فرهادى

وعبر الـ5 مخرجين المتنافسين لنيل جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبى هذا العام عن رفضهم لسياسات العنصرية والتفرقة التى تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب في مؤتمر صحفى أقيم أمس الجمعة في كاليفورنيا حسبما أفاد موقع abcnews.

وأضاف الموقع أن المخرجين أصدروا بيانًا جاء فيه "بالنيابة عن كل المرشحين نود أن نعبر عن رفضنا للتعصب والتفرقة التى تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية مع العديد من الدول، كوننا جزءا من هذه الشعوب، وبغض النظر عن من يفوز بالجائزة فنحن نرفض وجود حدود لأننا نعتقد أنه لا وجود لبلد أفضل من أخرى".

مات ديمون مع المخرج تشارلز كوهين
مات ديمون مع المخرج تشارلز كوهين من مؤتمر المخرجين

وتابع البيان: "نؤمن أنه لا يوجد عرق أو دين أو لون أفضل من آخر ونريد هذه الجائزة أن تكون رمزًا للوحدة بين الشعوب ولحرية الفن لأن حقوق الإنسان ليست شيئًا نتقدم للحصول عليها ولأنها موجودة ببساطة ومتاحة للجميع ".

وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية أن من حضر المؤتمر الصحفى النجم مات ديمون والمخرج تشارلز كوهين والمخرجان بينتلى دين ومارتن باتلر والمنتجة مارين ادى والمخرج دينيس فيلنوف وآخرين.

المخرج دينيس فينلوف
المخرج دينيس فينلوف والمنتجة مارين ادى بالمؤتمر المخرجين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة