مصادر بـ"التعليم" : 4 جنيهات تكلفة طباعة الامتحان بنظام "البوكليت"

السبت، 25 فبراير 2017 07:57 م
مصادر بـ"التعليم" : 4 جنيهات تكلفة طباعة الامتحان بنظام "البوكليت" امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل التكلفة المالية لنظام امتحانات الثانوية العامة الجديد المعروف بـ"البوكليت" وهو "دمج ورقتى الأسئلة والإجابة معًا".

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن تكلفة طباعة البوكليت الواحد لا تتخطى 4 جنيهات، موضحة أن الأمر لم يختلف عن طباعة أوراق الأسئلة فى السنوات السابقة وتكلفة الأحبار واحدة، حيث كانت الوزارة تطبع كراسات الإجابة والأسئلة وكل ما حدث هو توزيع الأسئلة على كراسة الإجابة فقط.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة لا يوجد لديها ميزاينة لنظام "البوكليت" مؤكدة سيتم مخاطبة وزارة المالية لتوفير المبالغ المالية التى تحتاجها عملية الطباعة وتأمين الامتحانات وتظريف الأسئلة ونقلها وكل المراحل التى تمر بها أعمال الامتحانات.

وأكدت المصادر، أن امتحانات الثانوية العامة العام الماضى والدبلومات الفنية، كانت تكلف الوزارة قرابة 600 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن تكلفة الطباعة بامتحانات الثانوية العامة العام الماضى الدور الأول وصلت إلى قرابة 10 ملايين جنيه، مؤكدة أن تكلفة "البوكليت" من المتوقع أن تزيد 5 ملايين جنيه فقط، وهذه الزيادة سببها ارتفاع أسعار الورق بعد قرار تحرير سعر الصرف.

وقالت المصادر إن جملة ما يتم طباعته من كراسات الإجابة" البوكليت" تصل إلى ما يقرب من 3 ملايين نسخة وفقًا لعدد طلاب الثانوية العامة وعدد المواد الدراسية، موكدة أن عدد الطلاب يتضح عقب انتهاء ملء الاستمارات الورقية والإلكترونية للطلاب.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أكد فى تصريحات صحفية، أن البوكليت مكلف وهو حل وقتى واستثنائى لمواجهة الغش الإلكترونى، على أن يتم وضع إطار جديد لامتحانات الثانوية العامة والمنظومة التعليمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

التكلفة المدمرة

تكلفة طالب الادبى عربى + لغة اولى+ لغة ثانية + فلسفة+جغرافيا+تاريخ+ قومية+ تربية دينية 8*50 = 40 جنيه تكلفة طالب علمى علوم عربى + لغة اولى+ لغة ثانية + اخياء+كيميا+فيزياء+ قومية+ تربية دينية 8*50 = 40 جنيه تكلفة طالب علمى رياضيات عربى + لغة اولى+ لغة ثانية + 4 فروع رياضيات +كيميا+فيزياء+ قومية+ تربية دينية 11*50 =55 جنيه نفترض جدلا ان نصف الطلاب 300 الف ادبى + 150 الف علمى علوم + 150 علمى رياضيات وعدد الطلاب المتقدمين للامتحان هذا العام مثل العام السابق 600 الف طالب اذا التكلفة 450 الف * 40= 18 مليون جنيه + 150*55= 8250000 26250000 بدون حساب استمارات المراقبة للسادة المعلمين و استمارات مكافات الشرطة للورق المنقول و استمارات السادة اعضاء الكنترولات و السادة البهوات فى ديوان عام الوزارة فى ظل الظروف الاقتصادية التى تعانى منها البلاد لماذ لا تطبق الامتحانات على الحاسب الالى بنظام icdl تكلفة اقل و تتيح للطالب دخول الامتحان متى اصبح جاهز لها و كفا عبثا ولك الله يا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة