أيمن أبو العلا: زيارة ميركل لدعم العلاقات المصرية الألمانية وبحث ملف الإرهاب

الأحد، 26 فبراير 2017 01:42 م
أيمن أبو العلا: زيارة ميركل لدعم العلاقات المصرية الألمانية وبحث ملف الإرهاب الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر خلال أيام، ولقائها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطوة جيدة جدا، فى إطار دعم العلاقات مع الجانب الألمانى من ناحية، ومع الاتحاد الأوروبى من ناحية أخرى، إذ تعد ألمانيا واحدة من أقوى دول الاتحاد الأوروبى حاليا خاصة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

 

وأضاف أبو العلا فى بيان له اليوم الأحد، أن اللقاء سيتناول قضايا وملفات هامة يأتى فى مقدمتها ملف الإرهاب واللاجئين، كما أنه من المنتظر أن يشهد اللقاء توقيع عدد من الاتفاقيات فى مجال الصناعة والكهرباء، بالإضافة إلى التباحث حول التطورات المتعلقة بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأشار أبو العلا إلى أن اللقاء سيشهد دعم مجالات التعاون الاقتصادى والتدريب الفنى كذلك التعاون فى مجالات الاستثمار، مؤكدا أن اللقاء سيعد خطوة هامة نحو توطيد ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين، كما أنه من المنتظر أن يكون هناك تعاون فى مجالات السياحة.

 

وأوضح أبو العلا أن مصر تتحرك على الصعيد الدولى بشكل فعال، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استطاع أن يضع أساسا جيدا للتعاون مع معظم دول العالم وإقامة علاقات قوية مع دول لها ثقل عالمى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة