البرلمان على جبهة "مواجهة الإرهاب".. لجنة حقوق الإنسان تقدم طلبا لزيارة العريش والإسماعيلية.. علاء عابد: ننتظر الموافقة الأمنية.. وهدف وفد المجلس تقديم العزاء لأسر الشهداء والاطمئنان على أوضاع الأقباط

الأحد، 26 فبراير 2017 01:00 ص
البرلمان على جبهة "مواجهة الإرهاب".. لجنة حقوق الإنسان تقدم طلبا لزيارة العريش والإسماعيلية.. علاء عابد: ننتظر الموافقة الأمنية.. وهدف وفد المجلس تقديم العزاء لأسر الشهداء والاطمئنان على أوضاع الأقباط لجنة حقوق الإنسان وملف نزوح الأقباط
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة لدعم أجهزة الدولة فى جهودها للتصدى للتهديدات الإرهابية التى تستهدف أقباط مصر المقيمين فى مدينة العريش، بدأ مجلس النواب التحرك واتخاذ خطوات عملية لرفض ما حدث مع الإخوة الأقباط، وما تعرضوا له من تهديدات واعتداءات من الجماعات الإرهابية، إذ أعلنت لجنة حقوق الإنسان بالمجلس عن تنظيم زيارات ميدانية لمدينتى العريش والإسماعيلية، لتقديم واجب العزاء لأسر الشهداء، والاطلاع على أوضاعهم المعيشة، وبحث كل مطالبهم، مؤكدين أن الوفد فى انتظار الموافقة الأمنية لبدء الزيارة.


علاء عابد: تقدمت بطلب لرئيس البرلمان لتنظيم زيارة للعريش والإسماعيلية

فى هذا الإطار، كشف النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تفاصيل المبادرة التى تقدم بها لتنظيم زيارة لمدينتى العريش والإسماعيلية، قائلا إنه تقدم بطلب للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتنظيم زيارة لمدينتى العريش والإسماعيلية، للاطمئنان على الأوضاع الأمنية وأحوال الأقباط المصريين هناك.

وأكد "عابد" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الهدف من الزيارة تقديم واجب العزاء لأسر الشهداء الذين سقطوا ضحايا للإرهاب، والاطمئنان على الأوضاع الأمنية فى العريش، ومراجعة ما تقوم به الحكومة تجاه الإخوة الأقباط الذين تركوا منازلهم، والتأكد من تفعيل دور وزارة التضامن الاجتماعى لتوفير سبل العيش الكريم للأسر التى تركت منازلها، ودور وزارتى الإسكان والشباب فى توفير المساكن المناسبة والرعاية العاجلة.

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان فى تصريحه، أن الوفد ينتظر الموافقة الأمنية لضمان تأمين الزيارة، لافتًا إلى أن الوفد البرلمانى سيذهب لمعرفة تفاصيل ما حدث، وبحث إمكانية طرح الحلول البديلة، مشدّدًا على رفض ظاهرة التهجير، وعلى حق جميع المواطنين فى العيش الآمن، وتوفير السكن والرعاية.


وكيل "حقوق الإنسان": سنبحث غدا توجيه وفد برلمانى للعريش والإسماعيلية

فى السياق ذاته، قال على بدر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة ستبحث خلال الجلسة العامة للمجلس، غدا الأحد، إمكانية توجيه وفد من المجلس لزيارة أسر شهداء العريش والأقباط المنتقلين للإسماعيلية، مشيرًا إلى أن النائب علاء عابد، رئيس اللجنة، تقدم بطلب لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، لتنظيم زيارة لمدينة الإسماعيلية، لمواساة الأسر المصرية من الإخوة الأقباط، وتفقد أوضاعهم المعيشية.

وأضاف "بدر"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الغرض من توجيه وفد برلمانى لمدينة الإسماعيلية، هو الاطمئنان على أسر الأقباط المتواجدين بالمحافظة، وبحث مطالبهم، مشدّدًا على أن الإرهاب لن ينول غرضه فى شق صف المصريين وزعزعة الأمن القومى، وذلك بفضل وعى الشعب المصرى وقواته المسلحة.


بخيت: يجب التنسيق مع الأمن.. والكومى: نستهدف الوقوف على حقيقة الأحداث

من جانبه، قال اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الزيارة يجب أن تتم بالتنسيق مع الجهات الأمنية، لتوفير الأمان للوفد، مشيرا إلى أن البرلمان يدعم وحدة المصريين جميعًا، ويرفض التهديدات الموجهة للإخوة الأقباط.

بدوره، قال محمد الكومى، عضو لجنة حقوق الإنسان، إن الهدف من توجه وفد برلمانى لمدينتى العريش والإسماعيلية، هو الوقوف على حقيقة ما حدث مع الإخوة الأقباط فى العريش، واستهدافهم من الجماعات الإرهابية، مشيرًا إلى أنه على تواصل مع الآباء الكهنة فى العريش والإسماعيلية، للوقوف على آخر المستجدات، وأن وزارة التضامن الاجتماعى تقوم بدورها فى توفير السكن لأسر الأقباط بمدينة الإسماعيلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة