الجيش السورى يتقدم باتجاه مجلس منبج العسكرى بعد تقهقر داعش هناك

الإثنين، 27 فبراير 2017 11:18 م
الجيش السورى يتقدم باتجاه مجلس منبج العسكرى بعد تقهقر داعش هناك عناصر من الجيش السورى
دمشق أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نشطاء سوريون إن قوات الجيش السورى تتقدم باتجاه مناطق سيطرة مجلس منبج العسكري، بعد تقهقر تنظيم "داعش" هناك، ما يقطع الطريق على القوات التركية وفصائل "درع الفرات".

وذكر الناشطون - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الإثنين- بأن القوات السورية تمكنت من الوصول إلى تماس مع مناطق سيطرة مجلس منبج العسكرى الذى يقع تحت مظلة "قوات سوريا الديمقراطية" المُشكَلة من مقاتلين أكراد وعرب.

وأضاف الناشطون أن تقدم القوات السورية يقطع الطريق على القوات التركية وفصائل عملية "درع الفرات"، التى تسعى إلى التقدم نحو ريف حلب الشرقي، كما سيمنح هذا التقدم الجيش السورى القدرة على استكمال العملية العسكرية التى بدأها الشهر الماضى وتمكن خلالها من تحقيق تقدم فى عشرات القرى والتلال والمزارع بريفى حلب الشرقى والشمالى الشرقي.

من جهة أخرى، نفذ الطيران الحربى السورى غارات ليلية على تجمعات وتحركات لتنظيم "داعش" فى مدينة دير الزور ومحيطها.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن الغارات الجوية طالت مواقع لـ"داعش" فى حى الحميدية ومحيط جبل الثردة ومنطقة المهندسين بمحيط المطار، ما أسفر عن تكبيده خسائر بالأفراد وتدمير آليات مسلحى التنظيم.

وقضت وحدات من الجيش السورى أمس الأحد، بتغطية من الطيران الحربي، على العديد من عناصر التنظيم، ودمرت مقر قيادة وتحصينات وآليتين فى محيط منطقة المقابر وسرية جنيد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة