الصحة: توريد 20 ألف عبوة من الألبومين البشرى لمخازن التموين الطبى بالوزارة

الإثنين، 27 فبراير 2017 02:00 ص
الصحة: توريد 20 ألف عبوة من الألبومين البشرى لمخازن التموين الطبى بالوزارة الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أنه تم التعاقد على 600 ألف عبوة من الألبومين البشرى، مشيراً إلى أنه تم توريد 20 ألف عبوة منها إلى التموين الطبى بالوزارة.

 

وتابع الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة تعاقدت أيضاً على 100 ألف عبوة من فاكتور8 الخاص بمرضى الدم مشيراً إلى أن الوزارة حصلت على 9 آلاف عبوة منه حتى الآن.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد عماد وزير الصحة فى تصريحات خاصة  لـ"اليوم السابع" أن أنه سيتم توريد هذه الكميات من أدوية مشتقات الدم إلى التموين الطبى لتوزيعها على المستشفيات حسب إحتياجات كل مستشفى، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى إلى حل أزمة نواقص الأدوية فى القريب العاجل بشكل قاطع حرصا على المريض.

 

وتابع الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن الفترة المقبلة ستشهد توفيرا لكافة النواقص الدوائية بالسوق، مؤكدا أنه يتابع من خلال تقارير يومية النواقص التى تطرأ على السوق لتوفيرها، مشيراً إلى أنه سيتم ضخ الكميات الدوائية من التى تعاقدت عليها الوزارة من الألبومين البشرى وفاكتور8 وأمبولات الأنتى آر إتش خلال الأشهر المقبلة لتغطية احتياجات السوق.

 

ومن جهته أوضح الدكتور أحمد العزبى رئيس غرفة صناعة الدواء بإتحاد الصناعات لليوم السابع أنه سيتم توفير نواقص الدواء فى السوق المحلى بنوعا الأدوية المحلية والمستوردة خلال 3 شهور، مؤكداً أن الوزير ألغى قرار طمس الأسعار من على العلب الدوائية على أن تباع الأدوية المنتجة حديثاً بالسعر الجديد والأدوية المنتجة قديما بالسعر قبل زيادة الأسعار فى 12 يناير الماضى.

 

وتابع الدكتور أحمد العزبى رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات أن شهر أغسطس المقبل سيشهد موجه جديدة من رفع أسعار بعض الأدوية التى بها مشاكل فى الإنتاج حالياً وتابع أنه الوزارة تنتظر حتى استقرار سعر الصرف، مشيراً إلى أن الموجه التسعيرية الجديدة ستشهد 20% من الأدوية المتداولة بالأسواق حتى نضمن توفيرها بالسوق المحلى.

 

ولفت الدكتور أحمد العزبى غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات إلى أن الوزارة تسعى للتعاون مع جميع أطراف المنظومة الدوائية حرصاً على مصلحة المريض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة