بالفيديو .. 15 غارة إسرائيلية تضرب مناطق متفرقة من القطاع قبل 24 ساعة من تقرير تقصى حقائق عدوان غزة.. وحماس تؤكد: قوات الاحتلال تستهدف ممتلكاتنا.. وليبرمان يرد: تتحملون مسئولية إطلاق الصواريخ علينا

الإثنين، 27 فبراير 2017 09:39 م
بالفيديو .. 15 غارة إسرائيلية تضرب مناطق متفرقة من القطاع قبل 24 ساعة من تقرير تقصى حقائق عدوان غزة.. وحماس تؤكد: قوات الاحتلال تستهدف ممتلكاتنا.. وليبرمان يرد: تتحملون مسئولية إطلاق الصواريخ علينا غارة
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ساعات فقط من إصدار التقرير النهائى للجنة تقصى الحقائق الإسرائيلية حول الحرب الأخيرة على قطاع غزة والتى اندلعت فى عام 2014 ،والتى تتهم فيها اللجنة القيادات العسكرية الإسرائيلية بالتقصير خلال الحرب ،شن الطيران الإسرائيلى اليوم الاثنين 15 غارة على مواقع للمقاومة الفلسطينية شمال ووسط وجنوب القطاع فيما قصفت المدفعية الاسرائيلية بقذيفتين أراضي زراعية شرق غزة.

طائرات الاحتلال تطلق صواريخها على القطاع

واستهدفت طائرات الاحتلال بصاروخين موقع الشهداء التابع لكتائب القسام على بحر مخيم النصيرات وسط القطاع قبل أن تستهدف طائرة استطلاع نقطة للضبط الميداني شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وعادت الطائرات الحربية وقصفت بصاروخين ارضا فارغة بحي النهضة شرق المدينة .

وفي شمال قطاع غزة استهدفت طائرات الاحتلال موقع حطين في بلدة بيت لاهيا بثلاث صواريخ، وجاءت الغارة متزامنة مع غارات وهمية نفذتها طائرات الاحتلال في اجواء قطاع غزة بعد ساعات من اعلان الاحتلال عن سقوط صاروخ من قطاع غزة في النقب الغربي.

وتأتى الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة فى أعقاب إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع تجاه المستوطنات الواقعة فى جنوب إسرائيل والمحيطة بغزة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم ولكن دون وقوع إصابات أو أضرار مادية .

وفى أول رد فعل منها على الغارات ، أعلنت حركة حماس  إنها لن تسمح باستمرار الاستهداف الإسرائيلي، لمواقع "المقاومة الفلسطينية والمنشآت والممتلكات"، في قطاع غزة.

وأضافت الحركة في بيان لها إن استمرار استهداف مواقع المقاومة والمنشآت والممتلكات، وتعمد تفجير الأوضاع في غزة، لا يمكن السماح به".

وأضافت: " لا يمكن القبول بفرض أي معادلات جديدة على المقاومة مهما كان الثمن ، وحمّلت الحركة السلطات الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة عن "التصعيد الخطير على غزة، والذي يستهدف المقاومة الفلسطينية وسكان القطاع".

وزير الدفاع الإسرائيلى: إسرائيل ليست معنية بالقيام بعملية عسكرية جديدة في غزة

ومن جانبه ، قال وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان اليوم الاثنين إن إسرائيل ليست معنية بالقيام بعملية عسكرية جديدة في قطاع غزة، إلا أنها لن تقبل بمواصلة إطلاق الصواريخ عليها.

وأضاف ليبرلمان في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة  "أنصح حركة حماس بأن تتحمل المسؤولية وأن تدأب على تهدئة الخواطر".

وأصيب 4 مواطنين بعد ظهر اليوم الاثنين جراء سلسلة غارات إسرائيلية على عدة مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عقب زعم الاحتلال سقوط صاروخ فلسطيني في النقب فجر اليوم.

ومن جانبه، قال يؤاف مردخاي، منسق أنشطة الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، في أعقاب الغارات، إن استمرار زعزعة الهدوء على الحدود مع غزة سيدفع إسرائيل إلى الرد الحتمي.

وأضاف إسرائيل غير معنية بالتصعيد، لكن لا يمكنها التغاضي عن إطلاق النار الصادر ليلا من القطاع ضد سيادتها، ما اضطر جيش الدفاع للرد".

وتابع: " نشاطات حماس الإرهابية ضد اسرائيل لا تتوقف، من إطلاق النار مرورا بدعم العمليات الارهابية في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)، وصولا في الاستغلال الدنيء للمساعدات الانسانية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة