وزير الكهرباء من البرلمان: تنظيم زيارات للنواب إلى "الضبعة" و"أنشاص"

الإثنين، 27 فبراير 2017 12:54 م
وزير الكهرباء من البرلمان: تنظيم زيارات للنواب إلى "الضبعة" و"أنشاص" محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد شاكر، وزير الكهرباء، إنه سينظم زيارات لأعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، لزيارة منطقة الضبعة للوقوف على جميع ما تم فيها بشأن المفاعلات النووية، بجانب زيارة المفاعل البحثى فى أنشاص.
 
وأضاف شاكر، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة المهندس طلعت السويدى، وفى حضور وزير شئون مجلس النواب المستشار عُمر مروان، أن اللقاء الذى نظمه محافظ مرسى مطروح فى الضبعة بمُشاركة أهالى المنطقة كان بهدف الحوار المجتمعى وذلك للوقوف على أى تحفظات لدى الأهالى على المشروع.
 
وتابع قائلاً: "محافظ مرسى مطروح قام بجمع الأهالى مشكوراً، وحضر اللقاء أيضا نواب المحافظة، واتفقت مع النائب طلعت السويدى إن مفيش حاجة هتحصل إلا بمعرفة أعضاء اللجنة، ويهمنى مشاركتكم".
 
وتابع الوزير أن محطات الضبعة النووية ستضيف قدرات كهربائية على الشبكة بواقع 500 ألف فولت، وهو أمر غير مسبوق، حيث سيتم مد شبكات بطول 1200 كم مربع، لإقامة هذه الشبكات.
 
وأشار الوزير إلى أهمية أن يدر المشروع فائدة على أهالى الضبعة، مشيراً إلى أنه تم إنشاء مدرسة للتعليم الفنى لمدة 5 سنوات خاصة بالمحطات النووية، قائلاً: "حرام نروح ولا يعود بفائدة على المجتمع هناك".
 
وفى سياق متصل، لفت شاكر إلى أن العمل فى شبكات الكهرباء فى العاصمة الإدارية الجديدة يجرى على أعلى مستوى، مشيراً إلى أنه كان بصحبة مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات العمرانية فى جولة بالعاصمة الإدارية أمس، وبعض الخبراء وقالوا له: "اللى حصل عمرنا ما شفناه".. قائلاً: "أنا بشتغل والله بس عيبى مش بتكلم كثير".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة