5 تشابهات تربط مسلسل "الرابوص" بفيلم الرعب الأمريكى The Grudge

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 06:00 م
5 تشابهات تربط مسلسل "الرابوص" بفيلم الرعب الأمريكى The Grudge الرابوص
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت أمس قناة أبو ظبى دراما فى عرض أولى حلقات أول مسلسل سورى رعب بعنوان "الرابوص" والذى يتطرق إلى قصص وحكايات تتعلق بالأشباح والجن، التى تشكل أحد الخطوط والمحاور الرئيسية فى العمل، بمشاهدة الحلقة الأولى من المسلسل يلاحظ المشاهد وجود تشابه بين شخصيات وأحداث العمل وبين الفيلم الرعب الأمريكى The Grudge والذى عرض فى السينمات لأول مرة منذ 122 عام تقريبا، والذى يعد من أشهر أفلام الرعب.

 

والذى دارت أحداثه حول حياة (كارين) طالبة تدرس العلوم الاجتماعية فى اليابان، ولحسن أخلاقها توافق على إحلال محل إحدى الممرضات، إن لم تذهب تلك الممرضة إلى عملها فى ذلك اليوم، وبالفعل تذهب للمنزل بدلا من الممرضة لرعاية سيدة أمريكية كبيرة فى السن لا تستطيع الحركة تسمى "إيما"، إلا أنها تكتشف أن البيت تسكنه أرواح شريرة وأشباح نتيجة وقوع عملية قتل أحد الأشخاص بطريقة بشعة، وخلال الفيلم تظهر شخصيتان أساسيتان سيدة قتلها زوجها ومعها ابنها عن طريق الغرق فى "البانيو" وأصبح داخل هذه السيدة حقدا وكرها لأى أسرة مستقره وتدخل بيوتهم وتبث الرعب فيها.. ونفس الشخصيتين تقريبا ظهرتا فى الحلقة الأولى من "الرابوص" ورغم غموض أحداث الحلقة الأولى من العمل إلا أنه من السهل أن تتوقع الأحداث المقبلة والتى بالتأكيد لن تختلف كثيرا عن أحداث The Grudge.

 

 وخلال السطور التالية نرصد 5 تشابهات تربط مسلسل "الرابوص" بالفيلم الرعب الأمريكى The Grudge.

 

- أفيش مسلسل الرابوص الذى تصدرته بطلة العمل أمل عرفة بعد تغيير شكلها بوضع ماكياج مخيف هو نفسه بوستر فيلم The Grudge الذى تصدرته بطلة العمل التى تظهر فى دور الشبح.

40620-صور-من-الرابوص
 
 
 
the grudge 3
the grudge 3

 

- نفس شخصية الطفل الذى ظهر فى أولى حلقات المسلسل على هيئة شبح شاهدناها فى فيلم The Grudge، وهو الطفل الذى قتله والده ويحمل بداخله حقدا وكرها يجعله ينتقم من كل من حوله.

the-grudge-poster-big

the-grudge-poster-big
19760-مسلسل-الرابوص
مسلسل-الرابوص

 

- الطريقة التى ظهر بها شبح السيدة التى تم قتلها فى مسلسل "الرابوص".. حيث كانت ترتدى ملابس بيضاء وشعرها منسدل على وجهها وهى نفسها الطريقة التى كانت تظهر بها بطلة The Grudge لضحاياها.

- المسلسل والفيلم كليهما يناقشان قضية العنف الأسرى حيث بدأت أحداث مسلسل الرابوص بقيام بسام كوسا بطل المسلسل بضرب زوجته وهى حامل كما أنه كان يعامل ابنه بشكل قاسٍ وهو ما حدث فى فيلم The Grudge.

عمار شلق
عمار شلق

 

- النجم السورى عمار شلق ظهر فى أول حلقة من الرابوص داخل مستشفى المجانين نتيجة رؤية شبح زوجته أمل عرفة التى انتحرت من قسوة زوجها وهو ما أدى لإصابته بنوبة صرع، وهذا ما كان يحدث مع ضحايا بطلة فيلم The Grudge حيث كانوا يصابون بالجنون أو يقدمون على الانتحار.

 

يشارك فى بطولة "الرابوص"، عدد من الفنانين منهم بسام كوسا، محمد حداقى، عبد المنعم عمايرى، أمل عرفة، رنا شميس، عمار شلق، بيير داغر، ضحى الدبس، نظلى الرواس، وغيرهم، وكانت الفنانة أمل عرفة كشفت عن دورها فى المسلسل حيث تقوم بشخصية الزوجة التى تُقدم على الانتحار بسبب شكوك زوجها الدائمة فيها، واتهامه لها بالخيانة، فتظل تطارده فى أحلامه حتى ينهار نفسيًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غياث

تصحيح معلومة

فقط أريد أن أنوه أن الفنان عمار شلق هو من لبنان و ليس من سوريا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة