"الإحصاء" يصدر موجزه "الأطفال فى مصر 2016" بالتعاون مع منظمة يونيسيف

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 01:18 م
"الإحصاء" يصدر موجزه "الأطفال فى مصر 2016"  بالتعاون مع منظمة يونيسيف اللواء أبو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاء
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، بعد قليل، آخر تحديثاته للموجز الإحصائى "الأطفال فى مصر 2016"، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، والمجلس القومى للطفولة والأمومة، وتحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر.
 
وفقًا لبيانات جهاز الإحصاء، يقدم إصدار "الأطفال فى مصر 2016"، وهو تقرير سنوى مشترك، إحصاءات أساسية عن أوضاع الأطفال فى مصر، كما يعرض التقدم المحرز فى عدة مجالات، مثل انخفاض معدلات وفيات الأمهات والأطفال الرضع، وزيادة فرص الحصول على التعليم الأساسى، علاوة على التعليم قبل الابتدائى.
 
ومن المجالات التى يعرض التقرير مستوى التقدم المحرز بها أيضًا، سد الفجوة بين الجنسين فى معدلات الالتحاق بالمدارس، كما يتناول التقرير التفاوت المرتبط بالعوامل الاجتماعية والاقتصادية والجغرافية، التى ما زالت تؤثر على الطبقات الأكثر فقرا، كما يشير التقرير إلى حجم السكان الكبير فى مصر، الذى بلغ 90.1 مليون نسمة فى عام 2016، إضافة إلى معدل الخصوبة المتزايد تدريجيًّا، والذى وصل إلى 3.5 طفل لكل امرأة فى عام 2014.
 
ومن المقرر أن يتم نشر البيانات الواردة فى هذا التقرير، الذى سيصدر بعد قليل من قبل الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، من خلال موقع "نظام معلومات التنمية - Devlnfo".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة