"العامة للمستوردين": وزارة المالية تقترب من السعر العادل للدولار الجمركى

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 02:13 م
"العامة للمستوردين": وزارة المالية تقترب من السعر العادل للدولار الجمركى حمدى النجار رئيس الشعبة العامة للمستوردين
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب حمدى النجار رئيس الشعبة العامة للمستوردين، باتحاد العام للغرف التجارية بقرار وزير المالية بخفض سعر  الدولار الجمركي عند 15.75 جنيها حتى 15 مارس، مؤكدا أن وزارة المالية تقترب من الوضع الصحيح والقيمة العادلة للدولار الجمركى.

وقال رئيس الشعبة، إن الغرف منذ قرار تحرير سعر الصرف طالبت بتثبيت سعر الدولار الجمركي لمدة 3 أشهر، وذلك لإحداث حالة من الثبات والاستقرار فى الأسعار، مشيرا إلى أن تغيير سعر الدولار الجمركي كل يوم يعمل على ايجاد سعرين مختلفين لنفس السلعة، مما يؤثر فى النهاية على سعر تكلفتها والتى سعرها عند المستهلك النهائي.

وأوضح حمدى النجار لـ"اليوم السابع"، أن الخفض الجديد للدولار الجمركى لن يكون له تأثير فى القريب العاجل على الأسعار بسبب عودة الدولار للارتفاع فى السوق الموازى ليتجاوز 17 جنيها فى الوقت الذى ترفض فيه البنوك توفير الاحتياجات الكاملة من العملة للمستوردين.

يشار إلي أن "الدولار الجمركي" هو ما يدفعه المستورد من مبالغ جمركية نظير الإفراج عن البضاعة المستوردة والمحجوزة فى الجمرك فى انتظار فك الحجز عنها، فعندما يقوم أي مستورد بطلب بضائع مستوردة من الخارج وتصل تلك البضاعة فيكون عليه استلامها بعد سداد مبلغ مالي، ويعرف هذا المبلغ باسم الجمارك أو الرسوم الجمركية، والتي في الكثير من الأحيان يتم تقديرها بالدولار.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة