بالصور.. الكلاب البوليسية أدوات الداخلية لضبط أباطرة المخدرات وإحباط التفجيرات

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 05:04 م
بالصور.. الكلاب البوليسية أدوات الداخلية لضبط أباطرة المخدرات وإحباط التفجيرات تدريب الكلاب البوليسيه
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساهمت الكلاب البوليسية مؤخراً فى سقوط العديد من أباطرة المخدرات خلال الفترة الماضية، وكانت كلمة السر فى حادث "قاضى الحشيش" بالسويس، وكشفت المخازن السرية للدكش فى الجعافرة، ولجأت إليها الشرطة فى تطهير البلابيش من تجارة السلاح والمخدرات، وتم الاعتماد عليها فى تأمين مؤتمرات الشباب والفاعليات الكبرى التى شهدتها البلاد مؤخراً.

 

ولجأت وزارة الداخلية مؤخراً إلى عقد العديد من صفقات الكلاب البوليسية من عدة دول أبرزها ألمانيا وإنجلترا وبلجيكا، وخضعت لتدريبات مكثفة على استكشاف المخدرات والأسلحة والكشف عن المواد المتفجرة وإحباطها قبل تفجيرها.

 

وتعد من أبرز الكلاب البوليسية الموجودة بوزارة الداخلية "جيرمان شيبرد، دوبرمان، روتوينر" من ألمانيا، و"لابلادور" و"جولدن ريتريفر" من إنجلترا، و"مالينوا" من بلجيكا.

 

وتستخدم الكلاب البوليسية فى البحث عن المخدرات وتأمين المناطق السياحية، وتأمين العديد من المنشآت المهمة كمجلس النواب ونفق الشهيد أحمد حمدى، والكشف عن المفرقعات أثناء تأمين المؤتمرات والاحتفالات، وتأمين وسائل النقل والبريد.

 

وتستقبل الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة العديد من وفود المجتمع المدنى والوفود الأجنبية التى تزور وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة للتعرف على المستوى التدريبى للإدارة فى مجال تدريب الكلاب.

 

وتمتلك الكلاب حاسة سمع ذات طبقات أعلى أو أقل انخفاضاً من طبقات الصوت التى يمكن للإنسان أن يسمعها، حيث يستطيع أن يسمع على مسافة 30 متراً نفس الصوت الذى يستطيع الإنسان أن يسمعها على مسافة لا تزيد عن 5 أمتار، فقدرة الإنسان على الاستماع تبدأ عند نحو 20 موجة إلكترومغناطيسية وتنتهى عند نحو 20 ألف موجة إلكترومعناطيسية فى الثانية أما الكلاب فتبدأ عند 20 وترتفع إلى أكثر من 35 ألف موجة إلكترومغناطيسية فى الثانية مع الأخذ فى الاعتبار طبقة الصوت، حيث تستجيب الكلاب لأصوات لا يسمعها الإنسان ومثال ذلك الصفارة الصامتة "جالتون" تسمع بوضوح بواسطة الكلب أما الإنسان فيسمع فقط همس الهواء.

 

وبالنسبة لحاسة البصر لدى الكلب، فهو لا يرى بنفس القدر الذى يرى به الإنسان فالكلب مصاب بعمى الألوان فهو لا يرى سوى الأبيض والأسود فقط أما الإنسان فيمكنه رؤية جميع الألوان لكن من المحتمل أن بعض الكلاب تستطيع أن ترى على مسافات أبعد وبشكل أفضل، فبعض سلالات الكلاب لها قدرة أفضل على التعرف على الأشياء المتحركة أكثر من غيرها، فالكلب لديه إطار أوسع للرؤية عن الإنسان فالكلب يمكنه أن يرى بأحد العينين من 50 إلى 70 درجة لأعلى، ومن 20 إلى 60 درجة لأسفل ومن 100 إلى 125 درجة من الجانبين ومن 30 إلى 45 درجة على جانبى الأنف وتختلف هذه الأرقام حسب السلالة  أما الإنسان فمجال رؤيته يبلغ 180 درجة، و90 درجة على كل جانب أنفه.

تدريب الكلاب البوليسيه (1)
 
تدريب الكلاب البوليسيه (2)
 
تدريب الكلاب البوليسيه (3)
 
تدريب الكلاب البوليسيه (4)
 
تدريب الكلاب البوليسيه (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة