رئيس إريكسون مصر: تركيا ولبنان ودول الخليج أول من سيقدم خدمات 5G بالمنطقة

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 01:22 م
رئيس إريكسون مصر: تركيا ولبنان ودول الخليج أول من سيقدم خدمات 5G بالمنطقة شركة إريكسون
برشلونة ــ هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت هيلين هينريكسون رئيس شركة إريكسون مصر،  أن شركة إريكسون تركز خلال مشاركتها بالمؤتمر والمعرض العالمى للهواتف المحمولة على تجارب وخدمات الجيل الخامس للمحمول 5G والذى من المنتظر إطلاقه عالميا فى عام 2020، كما تركز الشركة أيضا على خدمات الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء وتوصيل الآلات، كما تتواصل الشركة مع شركائها بالمعرض، ويصل عددهم إلى 70 شريكا بينهم مشغلين لخدمات المحمول وكيفية تقديم خدمات جيدة للمستخدم النهائى. 
 
وأضافت فى لقاء صحفى بجناح الشركة الضخم فى المعرض، أن الشركة تركز فى مصر حاليا على خدمات الجيل الرابع للمحمول وتهيئة الشبكات للخدمة، حيث يعتزم مشغلو الخدمة ضخ استثمارات عملاقة، و لكن أهم نقطة نتواصل بها مع الشركات هى أن تكون شبكات الجيل الرابع ملائمة للتقنيات الخاصة بخدمات الجيل الخامس للمحمول حتى لا تحدث مشكلات تقنية تعوق الشركات عن تحديث شبكاتها عند إطلاق الخدمة. 
 
 
وكشفت هيلين أن لبنان وتركيا ودول الخليج هى أول دول بالمنطقة سيكون لديها خدمات الجيل الخامس للمحمول، ولكن ذلك عند الإطلاق الرسمى بعد ثلاث سنوات. 
 
 
وأوضحت أن تأخر تقديم الخدمة بمصر يرجع الى انتظار المشغلين إخلاء ترددات التشغيل، مشيرة إلى أن الترددات مورد نادى وهى مشكلة تواجه كافة مشغلى الاتصالات بالعالم، مضيفة أن الشركة أعطت نصائح للمشغلين الذين تحدث مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات NTRA فى الكثير من الأمور الفنية بالنسبة للجاهزية، حيث نعمل معهم منذ عام بهذا الشأن، حيث كانوا يعملون على تطوير الشبكات. 
 
 
وحول أزمة الدولار أكدت أن الوضع العام الحالى أفضل بكثير، حيث أصبح الدولار الأمريكى متوفر بعد تحرير سعر الصرف، كما أن حجم الإنفاق بالنسبة للشركات كما هو فى السابق، أما بالنسبة للمستخدم النهائى فلا يمكنه الاستغناء عن الهاتف المحمول وخصائصه وخدماته الحديثة التى يرغب فى الحصول عليها بأى ثمن مع اختلاف أنماط الاستخدام. 
 
 
ونفت صحة الأنباء الخاصة بامتناع الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للحكومة المصرية بنسبة 80% عن العمل معها وتفصيل منافستها شركة هواوى، موضحة أن هذه الأمور محض شائعات، حيث يتم عقد العديد من ورش العمل، كما نقدم للمصرية للاتصالات خدمات استشارية بالنسبة لتقديمهم خدمات الجيل الرابع للمحمول كما أننا شركاء منذ عقود. 
 
 
وأكدت أن الشركة مازالت فى مرحلة الاستشارات الخاصة بالجبل الرابع للمحمول مع المصرية للاتصالات، ولكن سنجرى محادثات حقيقية معهم الشهر المقبل.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة