أكرم القصاص - علا الشافعي

مروان شريف المدير العام لشركة HMD Global بشمال افريقيا: عودة هاتف نوكيا 3310 بسبب الإقبال على سوشيال ميديا واحتياجات المستهلكين.. نستهدف الاستحواذ على المركز الثالث فى smartphone والأول فىfeature phone

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 06:08 م
مروان شريف المدير  العام  لشركة HMD Global بشمال افريقيا: عودة هاتف نوكيا 3310 بسبب الإقبال على سوشيال ميديا واحتياجات المستهلكين.. نستهدف الاستحواذ على المركز الثالث فى smartphone والأول فىfeature phone هبة السيد محررة اليوم السابع مع مروان شريف المدير العام لشركة HMD Global بشمال أفريقيا
برشلونه: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مروان شريف المدير  العام  لشركة HMD Global بشمال افريقيا وهى الشركة المالكة لحقوق تسويق هواتف ذكية تتبع لعلامة نوكيا التجارية الفنلدنية، إن سبب عودة هاتف نوكيا 3310 هو مدى الإقبال الشديد عليه من قبل مستخدمى السوشيال ميديا مشيرا إلى تحقيق هاتف نوكيا 6 الذي أطلق فى شهر يناير الماضي نسبة حجوزات تصل إلى 1.3 مليون جهاز عند إطلاقه، كما وصلت نسبة الرضاء عن الجهاز إلى 97%، وأن 74% من نسبة الإقبال كانت من الشباب أقل من 30 عام. 

وأكد فى مقابلة خاصة مع اليوم السابع على هامش المؤتمر و المعرض العالمى للهواتف mwc الذي تستضيفه مدينة برشلونة الأسبانية ويختتم أعماله الخميس، أنه رغم أنه جهاز محدود لكنه قد يكون جاذبا للمستخدمين من هواة الهواتف العادية وممن يملون من الاتصال الدائم و السوشيال ميديا أحيانا أو قد يكون جهاز ثانى وثالث للمستخدمين وقال "لكننا على ثقة انه سيحقق نجاحا كبيرا عند إطلاقه". 

وكشف أن الشركة ستطلق هاتف 3310 بالعالم فى نفس التوقيت نهاية الربع الثانى من العام، من دون تفضيل أى دولة على الأخرى، وسط تساؤلات كبيرة من جانب المستخدمين عن توقيت الإطلاق و التهافت على شرائه، لافتا إلى أنهم لا يركزون على شرائح بعينها حيث يوجد لديهم استراتيجية أن تكون التكنولوجيا لكل الناس. 

وكشف أن أجهزة نوكيا بمصر ستباع من خلال وكيلها وموزعها الأصلى و المعروف لدى المصريين وهى شركة راية لافتا إلى العبارة الشهيرة " عايز نوكيا روح لراية"، مشيرا إلى أن فكرة عودة جهاز 3310 مرة أخرى بعد 17 عاما يرجع إلى احتياجات العملاء و المستخدمين وهو ما طورناه مع مراكز البحث والتطوير بالشركة. 

وفيما يتعلق بإمكانية ترك نظام تشغيل مايكروسوفت الذي حقق خسائر كبيرة للشركة إلى الأبد فقد أوضح أن اتجاه الشركة حاليا نحو أنظمة تشغيل أندرويد بتحديثاتها هو الأكثر أمانا وتطورا. 

وأكد أن أجهزة نوكيا ستخضع للاعتماد من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ntra مثل كافة الشركات بالعالم، كما كشف أن نوكيا تستهدف لأن تكون بالمركز الثالث من حيث حجم المبيعات فى السوق المصري خلال عامين من إطلاق هواتفها الجديدة، والمركز الأول بالهواتف العادية كما كانت. 

كانت  شركة HMD العالمية قد أطلقت  جيلا جديدا من أجهزة هاتف نوكيا الذكية، قبل انطلاق فعاليات المعرض العالمى للهواتف المحمولة mwc الأحد الماضي والذى تستضيفه مدينة برشلونة الأسبانية وتنظمه الجمعية الدولية للهواتف المحمولة GSMA

وتتضمن قائمة المنتجات العالمية ثلاثة أجهزة هاتف ذكية جديدة هي جهاز نوكيا 6، ونوكيا 5 ، ونوكيا 3، وتعتمد المجموعة الجديدة من أجهزة هاتف نوكيا الذكية نظام أندرويد نوجات وتوفر تجربة سلسة وآمنة وحديثة وتتضمن كلّها خدمة "مساعد جوجل"، كما شهد المعرض عودة هاتف نوكيا 3310 الكلاسيكي الذي أعيد تصميمه.

 
 
مروان شريف المدير  العام  لشركة HMD Global بشمال افريقيا
مروان شريف المدير  العام  لشركة HMD Global بشمال افريقيا

نماذج لهواتف شركة نوكيا
نماذج لهواتف شركة نوكيا

نوكيا
نوكيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة