وزير القوى العاملة يسلم 41 عاملا عقود عمل فى دول الخليج

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 12:18 م
وزير القوى العاملة يسلم 41 عاملا عقود عمل فى دول الخليج محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، 41 عاملا عقود عمل بشركة للبناء بإحدى دول الخليج، براتب شهرى ما يوازى من 10 آلاف إلى 20 ألف جنيه مصري تقريبا، فضلا عن توفير السكن، ووسيلة انتقال من مقر السكن إلى موقع العمل والعكس، وتذاكر الطيران وتوفير التأمين الصحى الحكومى، وفقا لنظام التأمين على العمالة الوافدة المعمول بهذه الدولة .

 وخاطب "سعفان" الشباب  مطالبا، بضرورة وضع هدفين نصب أعينهم الأول، الاحتفاظ بالوظيفية من خلال الأداء الجيد والإخلاص والإلتزام بالعمل،والثانى أن يكون كل منهم رسولا للعمالة المصرية داخل الدولة التى سيعملون بها ، بحيث يترك كل منهم إنطباعا أن العمالة المصرية عمالة جادة مميزة وحرفية، مما يفتح سوق للعمالة لهم بالخارج .

 ووجه الوزير سؤالا للعمال الذين تسلموا عقود عملهم عما إذا كانوا قد دفعوا أى مقابل نظير هذه العقود ، وأكدوا جميعا فى صوت واحد أن كل الخدمات بدءاً من التقدم للوظيفة وملئ الاستمارة حتى تسلم العقود كانت مجانية تماما.

ومن جانبه شدد "سعفان" علي أن  الوزارة تقدم هذه الخدمات وفرص العمل مجانا انطلاقا من دورها في توفير فرص عمل للشباب في الداخل والخارج.

 وأكد الوزير أن السفارة المصرية فى أى دولة فى العالم هي المدافع الأول لأى مصرى بالخارج، ومهمتها الأولى الاهتمام بالعامل المصرى وحل مشكلاته، مطالبا العمال بالتواصل  مع السفارات والقنصليات ومكاتب التمثيل العمالى بالخارج، وإقامة علاقات ودية معهم، حتى يكونوا كيان واحد له احترامه وتقديره .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة