أبو الغيط: المنطقة العربية تتعرض لضغوط إقليمية من قوى تسعى لمصالح خاصة

الجمعة، 03 فبراير 2017 05:38 م
أبو الغيط: المنطقة العربية تتعرض لضغوط إقليمية من قوى تسعى لمصالح خاصة أحمد أبو الغيط
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الوضع العربى صعب للغاية، وعلى مدى 100 عام لم يشهد العرب وضعاً كما يشهدون الآن، فقد تم تدمير بعض الدول العربية، قائلا:" ولكن على الجانب الآخر هناك عمل جاد مثل المنتدى الروسى-العربى".

 

وأضاف أبو الغيط فى حوار له على قناة روسيا اليوم مع الإعلامية أمل الحناوى، إن المنتدى الروسى العربى يعكس قدرة العرب على تجاوز الأزمات، مشيرا إلى أن الإقليم العربى يتعرض إلى ضغوط إقليمية من قوى تستهدف تحقيق مصالح خاصة، ودول الجوار العربى وإسرائيل على وجه التحديد تسعى إلى استثمار ذلك الوضع لتحقيق مصالح ذاتية.

 

وأوضح أبو الغيط:"  دولتا جوار مثل إيران وتركيا يتحركان بشكل لا يُسهل التسوية العربية"، لافتا إلى أن الملف الفلسطينى سيظل دائما فى أولوية العمل العربى، وأن فى الشهر الأخير حدثت تطورات فى غاية الأهمية منها قرار إدانة الاستيطان الإسرائيلى، ومؤتمر باريس، وقال:" إسرائيل استغلت ثورات الربيع العربى،  أوما يسمى بالتدمير العربى وليس الربيع".

 

وعن الأزمة السورية، قال أبو الغيط إنها معقدة للغاية والخسائر فيها هائلة، ومن الصعب القول إننا نقترب من نهاية الأزمة، مضيفا:" المأساة تكمن فى فقدان 400 ألف سورى لحياتهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة