أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص

الغدر بالحمار.. فى ارتفاع الأسعار

الجمعة، 03 فبراير 2017 08:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالطبع هناك علاقة طردية بين هذا العدد من قضايا لحوم الحمير، وما يجرى فى عالم الأسعار.. لم يعد يمر يوم إلا ويتم الإعلان عن ضبط قضية حمير مذبوحة، وهى ظاهرة فى كل المحافظات، وتختلف الروايات عما إذا كانت لحوم الحمير يتم ذبحها للأسود وسكان حدائق الحيوان، أم أنها تتسرب إلى الأسواق لتتحول إلى «كفتة» و«حواوشى»، مع الأخذ فى الاعتبار أن ما يتم ضبطه من قضايا يشكل ما بين 10 و%25 فقط، بما يعنى تسرب كميات معتبرة.
 
المفارقة أن الآراء الطبية اختلفت حول ما إذا كان لحم الحمار ضارًا أم أنه لا يمثل خطورة على الصحة، وفى الواقع فإن الرأى السائد أن لحم الحمار غير ضار، والحمير حيوانات نباتية، وقد بدأت قضايا الحمير منذ نهاية التسعينيات، وتكرر ظهور الحمير المذبوحة، ودار جدل واسع حول طبيعة لحم الحمار، وما إذا كان ضارًا أم صحيًا، يومها أجمع عدد من الأطباء على طمأنة الجمهور على سلامة لحم الحمير، وأنه لا يمثل ضررًا، ولا يحتوى على أى مواد ضارة أو سامة، ولا ضرر من تناولها، وهو ما أثار قلقًا إضافيًا، عما إذا كان هذا محاولة للدفاع عن غياب الرقابة، والعجز عن مواجهة عمليات ذبح الحمير، وترويج لحومها.
 
وليس هذا هو الموضوع.. الأزمة أن لحم الحمار السليم لا يختلف فى السعر عن اللحم البقرى أو الجاموسى، والحمير المذبوجة تكون عادة ميتة أو مريضة، وبالتالى فهناك عملية غش وتدليس، لأنهم حتى لا يقدمون الحمير السليمة.
 
يضاف إلى ذلك أن الحمار، هذا الكائن الشقيان، الذى ارتضى سخافات البشر، وأن يكون مطية، ويحمل الأثقال ويشيل الحمل عن البنى آدم، لم يشفع له كل هذا الجهد فى أن ينجو من الذبح، فيقضى حياته فى شقاء، أملًا فى الهرب من مصير زملائه البقر والجاموس والخرفان، فإذا به يكافأ بالذبح والبيع، وحتى فى هذا الحالة يباع على أنه بقرة.. ويفقد حقه فى الذبح العلنى، وهو دليل آخر على ظلم بنى البشر لبعضهم، وللحمير، وبالتالى يستحمرون الحمير مرتين، ثم يستحمرون غيرهم من بنى البشر، استغلالًا للحاجة، وشعورًا بالاطمئنان فى غياب الرقابة والتموين، فإذا كانوا عاجزين عن مراقبة الأسواق فكيف يمكنهم مراقبة الحمير، ومنع الغدر بهم فى زمن ارتفاع الأسعار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

السكوت

من يحاسب الحكومه علي ميزانية الدوله وإيراداتها ومصاريفها.. السكوت علامة الرضا

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

مقابل الانجاز

يستاهلوا تلات دبابات بمدافعهم

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

المعاناه

الحمار حيوان لا يشعر بمعاناة الاخرين

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

المسئوليه

نفسى ابقي محترم ويمسكوني مسئوليه

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الفحص

فين الجدع بتاع فحص بنات الجامعه

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

أصبحت رفاصاً

زوجتى لاحظت أننى بدأت أرفص ، فهل الحواوشى اللى باكله فيه لحم حمير ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هههههههههه

مقال جميل مقدرش اقول حاجة عنه

عدد الردود 0

بواسطة:

maroo

الله

كلام جميل

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الغدر ..... بالحمار

والله العظيم باقى شهر ملاحظ ظهور حالات لى تدل باننى مهدد بالزبح والسلخ وحتى صوتى ارتفع اضعاف اضعاف ودخلت فى دور التنعير والرفس والركل لاتفه الاسباب واصبحت من اكلات العشب الا كنا بنشربوه اصبحنا بنأكله وحدث لى تطور فسيولوجى حتى مراتى بقت تقول لى انت بقيت حمار ومش عارف الفرق بين البارد والحار .. بس شايفها بقت مبسوطة خالص وعاوز حد يقولى ايه سبب انبساطها........ان شاكك فى الشعير الا باكله

عدد الردود 0

بواسطة:

لحم حرام وليس حلال

اولا انه حرام

يعنى بتتكلم على لحم الحمير ضار ام لا وتركت انه محرم دينيا الا يعنيك ذلك اهم مافى موضوع ذبح الحمير انه محرم على المسلمين اكله اولا ثم ياتى انه رخيص الثمن فكيف يباع كالحوم الغاليه ولكننا تركن راى الدين فكانت البلوى ان ناكل لحم الحمير على الكاتب تنوير الناس وتوضيح المعلومه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة