عمدة باريس تنتقل لموقع حادث اللوفر وتشيد بجهود الشرطة فى مواجهة الإرهاب

الجمعة، 03 فبراير 2017 01:40 م
عمدة باريس تنتقل لموقع حادث اللوفر وتشيد بجهود الشرطة فى مواجهة الإرهاب متحف اللوفر
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة لو فيجارو الفرنسية اليوم، الجمعة، إن عمدة العاصمة الفرنسية باريس آن إيدالجو انتقلت على الفور إلى موقع الحادث، للوقوف على الأوضاع وخلال تواجدها التقت عددا من قوات الشرطة التى تتولى تأمين المكان، وأشادت بمجهوداتهم فى مكافحة وإحباط عمل إرهابى والسيطرة على الموقف بشكل حاسم.

من جانبه ألغى وزير الدفاع الفرنسى، جون إيف لودريان، زيارته لعدد من المدن التى من المقرر تفقد القوات فيها، وتوجه إلى مقر متحف اللوفر للتضامن مع القوات المسئولة عن التأمين والوقوف على الأوضاع هناك.

وأعلنت الشرطة الفرنسية بدء عودة حركة المرورتدريجيا بعدما كانت أغلقت محيط المتحف بالكامل وتمشيطه، منعاً لإصابة المواطنين إذا وقع حادث آخر.

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الجمعة، محاولة إرهابية جديدة، بعد إطلاق أحد أفراد الأمن الفرنسى النار على شخص حاول اقتحام متحف اللوفر وسط باريس، حاملا حقيبة يشتبه فى احتوائها على مواد متفجرة.

على الفور، أطلقت الشرطة الفرنسية عملية أمنية فى محيط اللوفر، وفرضت طوقا أمنيا على المناطق المحيطة بالمكان، وطالبت المواطنين بالابتعاد عن المنطقة، كما صرح وزير الداخلية الفرنسى بأن هناك حدثاً خطيراً وقع بمتحف اللوفر، وأسفر عن إصابة مشتبه به فى إطلاق نار حاول شن هجوم بسلاح أبيض وسط العاصمة الفرنسية باريس.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة