قرأت لك.. فى كتب معرض الكتاب.. كثير من التأمل جيد

الجمعة، 03 فبراير 2017 07:00 ص
قرأت لك.. فى كتب معرض الكتاب.. كثير من التأمل جيد غلاف اللغز وراء السطور
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ48، نطلع سويا على الإبداعات الجديدة فى كل المجالات، ونستعرض أبرز الكتب الصادرة حديثا ومنها:

"اللغز وراء السطور" كتاب جديد لـ"أحمد خالد توفيق"

صدر الكتاب عن دار الشروق للنشر والتوزيع، ويناقش الأسئلة التى يتلقاها الأدباء والكتاب دائمًا من القراء، وفى هذا الكتاب يحاول "خالد توفيق" فك اللغز، بأسلوبه الساخر، والممتع، ليقدم لنا وصفة سحرية من عصارة تجاربه ومن تجارب كبار الأدباء.

ويتناول الكتاب بعض التقنيات الأدبية المستعصية ويقدم معها الحل ببساطة وإمتاع، ويتوقف عند العمل الناجح المدمر لمؤلفه، ويحل إشكالية الغرور وانعدام الثقة.

كتاب "المال الأسود" لعبد الرحمن شلبى

يقدم الكتاب الصادر عن دار كنوز للنشر والتوزيع،  العديد من المفاجآت وكواليس جديدة عن حياة رجل الأعمال المصرى المقيم حاليا فى إسبانيا حسين سالم، بجانب كواليس التصالح مع الحكومة المصرية مقابل سداد سالم 5 مليارات جنيه فقط، ويوضح الكتاب كيف خدع سالم الحكومة المصرية لإظهار عدم وجود أصول وممتلكات له تزيد قيمتها على 7 مليارات جنيه.

"نصائح فى صناديق المشاهير" لـ"داليا عزت"

صدر عن دار نبتة للنشر والتوزيع،   وفيه "النصيحة تنبيه يأتى لك من شخص صاحب حكمة أو تجربة فيكون طوق نجاة من مهالك كثيرة، فالنصيحة كالفنار يضىء للسفن كى ترسو بامان قال عنها على بن أبى طالب "الاستشارة عين الهداية وقد خاطر من استغنى برأيه" وقال عمر بن الخطاب "لا خير فى قوم ليسوا بناصحين ولا خير فى قوم لا يحبون الناصحين"، إنها حق وواجب على كل مسلم".

"كيف حالك جدا لـ"السيد العديسى"

ديوان بالعامية المصرية صادر عن دار دون للنشر والتوزيع، ومن أجواء الديوان "كأى صعيدى لا أستطيع قول أحبك، وكلما قررت القفز على التقاليد لأقولها خرجت (كيف حالك؟)، فاعذرينى لأنى كيف حالك جدًا"، و"كيف حالك جدا" هو الديوان الخامس للعديسى، حيث صدر له من قبل 4 دواوين شعرية.

 

المجموعة القصصية  "حكايات هند" لـ"تاجوج الخولى"

كتابة للأطفال عن سلسلة "سنابل" بالهيئة المصرية العامة للكتاب، وعن فن الكتابة للأطفال تقول الكاتبة، إن "محاولة الكتابة للطفل تضع الأديب فى ورطة حقيقية، إذ ينبغى عليه انتقاء مفردات تناسب السن المستهدفة، وكذلك التحليق فى العوالم الخاصة بالأطفال، وبالنسبة لكتابى"حكايات هند"، فإن الشريحة العمرية المستهدفة تقع فى سن 8 إلى 12 عامًا، وهى مرحلة فى حياة الطفل لها طبيعة خاصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة