مسئول أوروبى: ترامب يلعب "فرق تسد" مع الاتحاد الأوروبى ولا نستسلم لها

الجمعة، 03 فبراير 2017 11:55 ص
مسئول أوروبى: ترامب يلعب "فرق تسد" مع الاتحاد الأوروبى ولا نستسلم لها دونالد ترامب والاتحاد الأوروبى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المفوض الأوروبى، جونتر أوتينجر، اليوم الجمعة، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يلعب لعبة "فرق تسد" مع الاتحاد الأوروبى، وإنه ينبغى لأعضاء الاتحاد عدم الاستسلام لتلك الخدعة.

وقال أوتينجر، وهو ألمانى، لإذاعة دويتشلاند فانك، "يجب علينا أولًا وقبل كل شئ أن نحرص على ألا نقبل لعبته هذه."

وحث أوتينجر، الاتحاد على الثقة بالنفس فى تعاملاته مع ترامب، وقال "نملك السوق الأكبر، ونحن أقوى إذا عملنا كفريق واحد."

وشن ترامب، سلسلة من الهجمات العنيفة على ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد فى الاتحاد الأوروبى، فقد قال: "إن الاتحاد أصبح "أداة" لتحقيق مصالح ألمانيا، وتنبأ بتصويت مزيد من أعضائه لصالح الخروج مثلما فعلت بريطانيا فى يونيو الماضى".

وحذر ترامب شركات صناعة السيارات الألمانية من أنه سيفرض رسوم واردات تبلغ 35% على السيارات التى تدخل الأسواق الأمريكية، واتهم كبير مستشاريه بشأن التجارة، ألمانيا باستغلال اليورو "المقوم بأقل بكثير من قيمته" للحصول على مزايا على حساب الولايات المتحدة وحتى شركاء ألمانيا فى الاتحاد.

ورفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ذلك الاتهام، مشيرة إلى أن البنك المركزى الأوروبى مسئول عن اليورو، وأن ألمانيا تحترم استقلال البنك.

كانت ميركل، الحليف الأوروبى المقرب للرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، الذى أشاد بها خلال زيارة وداع إلى برلين، فى نوفمبر، بوصفها "شريكا رائعا"، بينما تدهورت العلاقات سريعًا منذ أن تولى "ترامب" السلطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة