بعد تعليق المحكمة قرار ترامب..أمريكا تسمح لحاملى التأشيرات بركوب الطائرات

السبت، 04 فبراير 2017 06:44 ص
بعد تعليق المحكمة قرار ترامب..أمريكا تسمح لحاملى التأشيرات بركوب الطائرات جانب من الاحتجاج داخل إحدى المطارات على قرار ترامب بحظر السفر للولايات المتحدة
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئول بشركة طيران لـ"رويترز"، إن إدارة الجمارك وحماية الحدود بالولايات المتحدة أبلغت شركات الطيران الأمريكية، إن بوسعها السماح لمسافرين كان قد شملهم الحظر الذى فرضه الأمر التنفيذى الذى أصدره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بركوب الطائرات، بعد أن أصدر قاض اتحادى فى سياتل قرارًا بوقف الأمر التنفيذى فى كل أنحاء الولايات المتحدة.

 

وفى مؤتمر عبر الهاتف، الساعة الـ9 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، أبلغت الإدارة شركات الطيران بالعمل مثلما كانت قبل صدور أمر ترامب، الذى أوقف بشكل مؤقت اللاجئين والمسافرين من سبع دول ذات أغلبية إسلامية من دخول الولايات المتحدة.

 

وقال المسئول الذى لم يكن مخولاً بالتحدث بشكل علنى، إنه يمكن الآن للأشخاص القادمين من تلك الدول ويحملون تأشيرات دخول سليمة ركوب الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة، وإن شركات الطيران تعمل على تحديث مواقعها الإلكترونية كى تعكس هذا التغيير.

 

ويمثل أمر التقييد المؤقت الذى أصدره القاضى تحديا كبيرا لقرار الرئيس دونالد ترامب، على الرغم من أنه ما زال بإمكان إدارته الطعن على الحكم .

 

وجعل القاضى جيمس روبارت، وهو أحد من عينهم الرئيس السابق جورج دبليو.بوش حكمه يسرى على الفور يوم الجمعة، مشيرًا إلى أن قيود السفر يمكن أن تُرفع على الفور .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة