فى الذكرى الـ15 لانطلاق "المحور".. 12 مذيعا قدموا برنامج 90 دقيقة

السبت، 04 فبراير 2017 09:00 ص
فى الذكرى الـ15 لانطلاق "المحور".. 12 مذيعا قدموا برنامج 90 دقيقة معتز الدمرداش
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل قناة المحور خلال الأيام القليلة المقبلة، بالذكرى الـ15 لانطلاق القناة، والتى قام بتدشينها رجل الأعمال الدكتور حسن راتب، وقد أحيت أسرة قناة المحور منذ أيام تلك الذكرى، بحضور كوكبة كبيرة من الإعلاميين والصحفيين، والذين ساهموا فى انطلاق القناة منذ بدايتها، وحتى تلك اللحظة.

 

من بين أهم البرامج التى التصقت بالقناة منذ سنواتها الأولى حتى الآن برنامج "90 دقيقة" وهو من أوائل برامج التوك شو، والتى ظهرت علينا منذ سنوات، بشكلها الحديث، الذى يعتمد على وجود إعلامى نجم، يقوم باستعراض الأخبار اليومية، إلى جانب التقارير من الشارع، واستضافة مجموعة من الضيوف على مدار الحلقة.

 

خرج برنامج 90 دقيقة رسميا فى عام 2006 وحقق وقتها نجاحا جماهيريا كبيرا، لقلة برامج التوك شو وقتها، وأيضا تميز البرنامج فى تقديم محتوى مختلف عن البرامج الأخرى.

 

بداية البرنامج كانت مع الإعلامى معتز الدمرداش، وشاركته وقتها الإعلامية مى الشربينى، حيث كان الاسمان معروفان نوعا ما، فمعتز الدمرداش كان يقدم النشرات الإخبارية في التليفزيون المصرى، فى حين كانت أيضا الإعلامى مى الشربينى من الوجوه المألوفة لدى المشاهد المصرى.

 

معتز الدمرداش
معتز الدمرداش

 

مي الشربيني
مى الشربينى

 

لم تستمر مى الشربينى فى تقديم 90 دقيقة، وظل الدمرداش يقدم البرنامج منفردا، حتى قامت القناة بتطوير شامل للمحطة وبرامجها، فتمت الاستعانة باسمين من التليفزيون المصرى وهما ريهام السهلى ومنى شكر، وتحديدا في 2008، إلا أن الأخيرة لم تستمر طويلا، ورحلت عن البرنامج بعد خلاف مع معتز الدمرداش، فى حين استمرت ريهام السهلى لمدة طويلة تقدم البرنامج مع الدمرداش.

 

ريهام السهلى
ريهام السهلى

 

بعد ثورة 25 يناير استمر الإعلامى معتز الدمرداش، مقدما للبرنامج، إلا أن خلافات بينه وبين إدارة المحور، عجلت برحيله، ليتعاقد سريعا مع قناة الحياة، ويستمر برنامج 90 دقيقة بالإعلامية ريهام السهلى حتى رحلت هى الأخرى عن البرنامج والقناة فى ديسمبر 2013.

 

بعد ذلك ظهرت فى الصورة الإعلامية إيمان الحصرى، والتى كانت تقدم برنامج آخر على قناة المحور، فتم تصعيدها لتتحمل مسئولية 90 دقيقة، فى فترة مهمة، وأثبتت بالفعل جدارتها، واستمرت لفترة طويلة فى تقديم البرنامج.

 

إيمان الحصرى
إيمان الحصرى

 

كذلك ساهم الإعلامى عمرو الليثى فى برنامج 90 دقيقة، وتحديدا بعد ثورة 25 يناير، وفى فترة حكم الإخوان، وأجرى وقتها مجموعة من اللقاءات التليفزيونية المهمة حتى فبراير 2013، حيث رحل عن القناة.

 

عمرو الليثى
عمرو الليثى

 

كذلك الإعلامى سيد على، استطاع أن يترك بصمته فى البرنامج خلال المدة القصيرة التى قضاها مقدما لـ90 دقيقا، حيث كان قبلها يقدم مع هناء السمرى برنامج 48 ساعة، لكنه لم يستمر طويلا.

 

مرة أخرى قامت قناة المحور بتجديد دماء القناة فى 2014، فتعاقدت مع مجموعة كبيرة من الإعلاميين، ولكن كان لـ90 دقيقة وضع آخر، حيث تعاقدت القناة مع كل من أسامة منير ومحمد مصطفى شردى، ليتقاسما تقديم البرنامج مع الإعلامية إيمان الحصرى.

 

اسامة منير
أسامة منير

 

محمد شردى
محمد شردى

 

أما الباحث والكاتب والإعلامى معتز بالله عبد الفتاح، فترك هو الآخر بصمة على البرنامج، بعدما كان ضيفا دائما، فقدم مجموعة كبيرة من الحلقات، حتى تعاقدت مع قناة أخرى.

 

معتز عبد الفتاح
معتز عبد الفتاح

 

برحيل أسامة منير وإيمان الحصرى، وانتقال محمد شردى إلى قناة النهار ، عاد في الصورة مجددا الإعلامى معتز الدمرداش، بعدما تعاقدت مرة أخرى المحور معه، وكنوع من التطوير، تم تخصيص حلقتى في الأسبوع لكل من إيمان عز الدين وتامر عبد المنعم، إلا أن عز الدين لم تستمر ورحلت عن القناة بعد خلافات مع إدارة القناة، ومازال الدمرداش وعبد المنعم مقدما للبرنامج حتى الآن.

 

إيمان عز الدين
إيمان عز الدين

 

تامر عبد المنعم
تامر عبد المنعم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة