كتب صالح العثيمين الأكثر تزويرا فى معرض الكتاب

السبت، 04 فبراير 2017 11:00 م
كتب صالح العثيمين الأكثر تزويرا فى معرض الكتاب معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تسلم المكتبات الدينية والسلفية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الحالية الـ48 من حالات التزوير، حيث تعرضت كمثيلتها من دور النشر الأخرى لحركة من القرصنة، وكان للكاتب الشيخ محمد بن صالح العثيمين نصيب الأسد من ذلك حيث زور له وحده ما يقرب من 21 كتابا.

 

ومن هذه الكتب "شرح رياض الصالحين"، و"شرح كشف الشبهات"، و"شرح الأصول الثلاثة"، و"الأربعين"، و"شرح السياسة الشرعية"، و"القواعد المثلى فى صفات الله تعالى وأسماؤه الحسنى"، و"الأصول فى علم الأصول"، و"الأصول فى التفسير"، و"شرح المنظومة البيروقراطية"، و"الأدلة على بطلان الاشتراكية"، و"رجال الحسين توجيهات وفتاوى"، و"شرح نظم الورقات فى أصول الفقه"، و"شرح العقيدة الوسطية لشيخ الإسلام ابن تيمة"، و"سلسلة الحضارات وفتاوى اللقاء الشهرى"، و"التعليق على صحيح المسلم"، و"الشرح الممتع على زاد المستنقع"، و"شرح حلية طالب العلم"، و"شرح الأجرومية"، و"التفسير الثمين لابن عثيمين"، و"العلم للشيخ العثيمين".

 

ومن أبزر تلك الكتاب:

الأدلة على بطلان الاشتراكية

الأدلة على بطلان الاشتراكية
 

صدر عن مؤسسة العثيمين الخيرية، عام 2009، فى 96 صفحة، ومن أجواء الكتاب "إن الله تعالى ابتلى المسلمون فى عام 1381هـ بظهور قانون ظالم جائر خارج على أحكام الله وحكمه مبنى على ظلم العباد وإلقاء العداوة بينهم، وظهور البطالة فى صفوفهم، والقضاء على مواهبهم الكسبية والعاطفية والعقلية ذلك النظام هو ما يسمونه بالاشتراكية التعاونية، وهو مبنى على تحديد الملكية الفردية وإذابة الطبقات التميزية، ليكون الناس سواء فى الفقر والعبودية والذل تحت نظام هذا القانون الفاسد الطاغى".

 

شرح صحيح مسلم

شرح صحيح مسلم
شرح صحيح مسلم

 

صدر عام 2014، فى أكثر من 1000 صفحة – مجلد - وتناول مزايا الأمام البخارى فى جامعه للأحاديث النبوية، وكان من بينها أنه اعتنى بتوضيح المعنى الخاص بكل حديث، واهتمامه بفقه الحديث، وذكر فوائده، وقد تَكثُر هذه الفوائد، فتصل إلى أكثر من عشرين فائدة على الحديث الواحد، وهى تزيد وتنقص بحسب طول المتن وقِصَره، وتعليقه على تبويبات النووى ـ أحيانا ـ موافقةً أو اعتراضاً، وبيان وجه ذلك.

 

كتاب شرح نظم الورقات فى أصول الفقه

صدرت الطبعة الأولى منه عام 2007، وقام بنشره، دار ابن الجوزى للنشر والتوزيع وبأشراف من مؤسسة العثيمين، ويتكون من 253 صفحة.

 

فى هذا الكتاب يتناول المؤلف جانبًا من علم أصول الفقه، من خلال كتاب "نظم الورقات للعمريطى" الذى نظمه فى كتاب الورقات لإمام الحرمين، مبتدئا بما جاء فى المنظومة بالشرح والبيان لكلمة أصول الفقه وأقسام الكلام، والأمر والنهى، والعام والخاص، والمجمل والمبين، والنسخ، وما جاء فى التعارض بين الأدلة والترجيح، والإجماع، والخبر، والقياس، والإفتاء والتقليد والاجتهاد، وغير ذلك مما تجده من جزئيات وتفصيلات وأسئلة من الطلبة يجيب عنها الشيخ ابن عثيمين بالتفصيل والإيضاح.

 

الشرح الممتع على زاد المستقنع

صدر عن دار ابن الجوزى للنشر والتوزيع، فى 15 جزءا، وكان أولى طبعاته عام 2002. ويحتوى الكتاب على شرح المتن الحنبلى المشهور "زاد المستقنع" لأبى النجا موسى الحجاوى، وقد اعتنى الشارح فيه بحل ألفاظه وتبيين معانيه وذكر القول الراجح بدليله أو تعليله مع تقرير المذهب فى كل مسألة من مسائله.

 

الكنز الثمين فى تفسير ابن عثيمين

تفسير سورة فصلت-ابن عثيمين
 
صادر عن  دار الكتب العلمية - بيروت عام 2009، ويفسر فيه الكاتب آيات القرآن الكريم وبيّن معانيه بشكل أكثر وضوحا ودقة ويسيرا على القراء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة