من يفك ارتباط صراع الدورى الفرنسى الليلة.. موناكو أم نيس؟ والبياسجى يترقب

السبت، 04 فبراير 2017 04:00 ص
من يفك ارتباط صراع الدورى الفرنسى الليلة.. موناكو  أم نيس؟ والبياسجى يترقب موناكو ونيس صراع على صدارة الدوري الفرنسي
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من يفك الارتباط على قمة الدورى الفرنسى الليلة، حيث تشهد الجولة الـ23 للمسابقة قمة جنوبية نارية اليوم السبت بتمام السادسة مساءً بين موناكو المتصدر ووصيفه بفارق الأهداف نيس، وتترك هذه المباراة تداعيات بالغة الأهمية على هوية الفريق الذى سيحمل اللقب نهاية الموسم الحالى.

 

وبعد هيمنته على لقب الدورى فى المواسم الأربعة الماضية، دفع باريس سان جيرمان ثمن هزائمه الأربع فى "ليج 1"، ما أفسح المجال أمام موناكو ونيس نحو اعتلاء الصدارة.

 

وحصد موناكو ونيس 49 نقطة من 22 مباراة، بفارق 3 نقاط عن الفريق الباريسى والذى يحل ضيفا على ديجون الثالث عشر فى التاسعة مساء اليوم. وهذه القمة الثانية على التوالى التى يخوضها موناكو فى الدورى، بعد تجنبه الخسارة الأحد الماضى أما مضيفه سان جيرمان (1-1) بهدف البرتغالى برناردو سيلفا فى الوقت بدل الضائع

 

وحقق موناكو بعدها فوزاً صعباً الأربعاء على شامبلى من الدرجة الثالثة 5-4 بعد التمديد فى دور الـ32 من مسابقة الكأس وعبر المغربى منير عبادى (33 عاماً) عن حساسية المباراة، عندما قال لاعب وسط موناكو السابق والمنتقل أخيراً إلى نيس بعد انتهاء عقده مع ليل: "أعرف أن الحماسة ستكون إلى جانب نيس، المشجعون متحمسون هنا مقارنة مع موناكو، سيشكل ذلك دفعاً إضافياً".

 

وعزز نيس الذى عاد إلى طريق الفوز المرحلة الماضية أمام جانجان 3-1 بعد ثلاث تعادلات متتالية، صفوفه أيضاً بالتونسى الواعد بسام صرارفى من النادى الأفريقى التونسى.

 

باريس سان جيرمان يترقب

ويبحث باريس سان جيرمان عن الاستفادة من مباراة القمة، للاقتراب أكثر من الصدارة. وجاء تعادل فريق المدرب أوناى إيمرى الأخير مع موناكو، بعد 3 انتصارات أعادت الثقة تدريجياً بالمدرب الإسبانى إثر 3 مباريات من دون تحقيق أى فوز.

 

ويعول سان جيرمان بشكل كبير على الأوروجويانى إدينسون كافانى متصدر ترتيب الهدافين (21) أمام ألكنسدر لاكازيت مهاجم ليون (18) وبافيتمبى غوميس مهاجم مرسيليا (13).

 

ليون وسانت إتيان ديربى الـ56 كيلو

وبعد خسارتين متتاليتين أمام ليل فى الدورى ومرسيليا فى الكأس، يحل ليون الرابع بفارق 9 نقاط عن سان جيرمان الثالث، على سانت إتيان الخامس فى مباراة قمة. ولطالما جذب هذا الديربى الأضواء بين فريقين يبعدان عن بعضهما 56 كلم، وسيكون سانت إتيان جاهزاً بعد تحقيق فوزين متتاليين.

 

وفى باقى المباريات، يلعب السبت بوردو مع رين وجانجان مع كان وليل مع لوريان ومونبلييه مع باستيا. وتختتم المرحلة الأحد بمباراتى تولوز مع أنجيه، ونانت مع نانسي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة